ناقش كبار المسؤولين البيئيين في الدول الأعضاء في المكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة في اجتماعهم التحضيري ، مشروع الإعلان الإسلامي حول التنمية المستدامة، في إطار مشاركة العالم الإسلامي في قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ريو+20)، الذي سيعرض على المكتب التنفيذي الإسلامي في اجتماعه الثاني الذي سيعقد في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- .
وكان الاجتماع التمهيدي لكبار المسؤولين البيئيين في الدول الأعضاء في المكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة، قد ناقش أيضاً التقرير المرحلي حول أنشطة الإيسيسكو في مجال التنمية المستدامة للفترة من 2002 إلى 2012، ووثيقة حول (الاقتصاد الأخضر: دوره وجدواه في البلدان الإسلامية)، ومشروع الخطة التنفيذية لاستراتيجية الحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في البلدان الإسلامية، ومشروع جدول أعمال المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء البيئة، الذي سيعقد في كازاخستان في شهر أبريل المقبل.

وستعقد الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة، في الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس 15 مارس الجاري، حيث سيلقي سمو الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز، الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، رئيس المكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة ورئيس المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء البيئة، كلمة الافتتاح.

كما سيتحدث في الجلسة الافتتاحية الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

وسيعتمد الاجتماع مشاريع القرارات والتوصيات التي اعتمدها اجتماع كبار المسؤولين البيئيين، كما سيناقش التقرير الختامي ويعتمده.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا