تحتفل قطر في السادس والعشرين من شهر فبراير الجاري بيوم البيئة القطري الذي يصادف هذا التاريخ من كل عام.

ويتضمن الاحتفال العديد من الفعاليات والأنشطة البيئية التي تؤكد على أهمية المحافظة على بيئة قطر وصيانة مكوناتها وعدم الإضرار بها وحمايتها للأجيال الحالية والتالية.

وقال السيد محسن زايد الخيارين، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البيئة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” إن الاحتفال يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه قطر للبيئة وعلى كافة المستويات، خاصة أن الدولة قد وقعت على جملة من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات العلاقة بموضوع البيئة التي أصبحت قضية عالمية تحظى باهتمام وعناية المجتمع الدولي.

وأوضح أن الاحتفال بيوم البيئة القطري لهذا العام يأتي تحت شعار “بيئتي وأنا المسؤول” انطلاقا من أن حماية البيئة هي مسؤولية كل فرد يعيش على هذه الأرض الطيبة، لافتا إلى أن هذه المناسبة تتضمن عدة فعاليات توعوية تنظمها وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات الأخرى بالدولة وبمشاركة كافة شرائح المجتمع وتؤكد في مجملها على الشراكة المجتمعية التي تقيمها الوزارة مع الجهات الأخرى المعنية.

وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في سياق ذي صلة إلى أن الوزارة نظمت مؤخرا وفي إطار الاحتفال بيوم البيئة القطري “المارثون الأخضر” بكورنيش الدوحة بالتعاون مع منظمة /Sanskriti Qatar / باعتبارها من المنظمات الاجتماعية والثقافية الرائدة والعاملة في دولة قطر. وقال إن المارثون الذي امتد بطول 4 كيلومترات شارك فيه وبحماس شديد حوالي 170 شخصا من بينهم أطفال ونساء ورجال.

يشار إلى أن قطر احتفلت لأول مرة بيوم البيئة القطري عام 1996.

 

وكالة الأنباء القطرية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا