أعادت هيئة البيئة ـ أبوظبي فتح محمية الوثبة للأراضي الرطبة أمام الزوار ابتداء من الأول من شهر نوفمبر وذلك بعد أن أغلقت مع بداية شهر مايو خلال موسم تكاثر طيور الفلامنجو وبسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وخلال الفترة الماضية استمرت الهيئة بتنفيذ خطتها لتأهيل البنية التحتية ضمن محمية الوثبة لاستقبال الزوار وذلك ضمن برنامجها لاستقبال عشاق الطبيعة في عدد من المحميات الطبيعية في أبوظبي حيث كرس فريق التنوع البيولوجي بالهيئة جهوده لتطوير مرافق سياحية وتأهيل المحمية لاستقبال الزوار وتوفير أجواء تفاعلية صديقة للبيئة تعزز العلاقة بين الجمهور والطبيعة وتعزز مسؤولياتهم تجاه حماية البيئة والمحافظة على الإرث الطبيعي للإمارة.

وستتاح أمام زوار المحمية فرصة المشاركة بمسابقة «الوثبة للتصوير الفوتوغرافي» في دورتها الثانية التي أطلقتها الهيئة عبر موقعها على الانستغرام http://instagram.com/EAD_community ابتداء من الأول من نوفمبر وتستمر حتى بداية شهر مايو 2016.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المصورين المحترفين والهواة على التقاط صور تعكس جمال الطبيعة بمحمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي والتعريف بملامح التنوع البيولوجي الذي تحتضنه. وسيتم اختيار الصور الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى من قبل لجنة تحكيم تضم مجموعة من الإعلاميين والمصورين الإماراتيين من الناشطين في هذا المجال. وسيعلن عن الفائزين في فعالية خاصة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا