أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن إعفاء السيارات الصديقة للبيئة من رسوم المواقف مدفوعة الأجر، تمهيدًا لجعل الإمارة إحدى المدن الخضراء على مستوى العالم.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن “الدائرة تدعم جميع التقنيات والابتكارات التي ترسخ مفهوم الثقافة البيئية، وترنو للمحافظة على البيئة من الملوثات الكارثية”.

وذكر في تصريح صحافي إن “هذا القرار يأتي من الرغبة الجادة في تشجيع استخدام هذه التقنيات وزيادة الاعتماد على هذه النوعية من السيارات، التي تقدم أحدث الحلول التقنية في مجال التكنولوجيا الخضراء المستدامة”.

وتابع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أن “هذه السيارات تحارب الظواهر الكارثية في البيئة وترتقي لمجتمع صحي تنخفض فيه انبعاثات الكربون من خلال استخدامها للطاقة البديلة النظيفة، فضلًا على تميز السيارات الهجينة منها بتوفير نسبة كبيرة من الوقود، خصوصًا في الشوارع التي فيها ازدحام مروري كبير، وتكون فيه السرعة منخفضة، مما له عظيم الأثر في تقليل نسبة الانبعاثات الضارة للبيئة”.

وأكد مدير عام الدائرة يحيى إبراهيم أحمد، أن الدائرة تتبنى ثقافة المحافظة على البيئة، وتسعى جادة لتشجيع التقنيات المبتكرة، من ضمنها السيارات الصديقة للبيئة، مضيفًا أن “الدائرة تسعى بشكل دائم لجعل إمارة عجمان مدينة جذب سياحي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، لينعموا بزيارة إحدى المدن الخضراء التي تحارب الظواهر والمسببات والكوارث البيئية”

صوت الإمارات

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا