دعت وزارة البيئة باعتبارها الجهة الوطنية المعتمدة لمركز وشبكة التغير المناخي في الأردن، جميع العاملين والمهتمين بقضايا التغير المناخي، إلى الاستفادة من الدعم الفني المتاح لدى الصندوق، وكذلك للانضمام إلى عضوية الشبكة.

وحثت كذلك المهتمين على مراجعة مديرية التغير المناخي، أو زيارة الموقع الالكتروني لمركز وشبكة التغير المناخي.

وبحسب الوزارة، فإنه يمكن لأي جهة أو شخص من ذوي الخبرة في مجال التغير المناخي من القطاعين العام والخاص الانضمام إلى عضوية الشبكة بتقديم طلب من خلال الموقع الالكتروني للمركز مباشرة، موضحة أن عضوية الشبكة تعتبر حلقة وصل مع المجتمع الدولي في مجال تبادل التكنولوجيا مع المستخدمين والممولين تحت مظلة الاتفاقية الإطارية للتغير المناخي، فضلاً عن اعتبارها فرصة اقتصادية من خلال التقدم للمشاركة بتنفيذ طلبات المساعدة الفنية المقدمة لمركز وشبكة التغير المناخي في الأردن.

وأشارت إلى أن إنشاء مركز وشبكة تكنولوجيا التغير المناخي (CTCN) بقرار من الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للتغير المناخي في اجتماعها التاسع عشر في مدينة وارسو البولندية.

ويعتبر مركز وشبكة التغير المناخي هو الذراع التنفيذي للاتفاقية الاطارية للتغير المناخي؛ يهدف بشكل أساسي إلى تقديم الدعم الفني للدول النامية في مجال التخفيف من انبعاثات غازات الدفيئة، ومجال التكيف مع آثار التغير المناخي للقطاعين العام والخاص.

ويهدف المركز أيضا إلى تعزيز الشراكه وبناء القدرات في مجال تكنولوجيا التغير المناخي، وتسهيل الوصول إلى المعلومة وتبادل التكنولوجيا من خلال شبكة التغير المناخي.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا