أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، ضمن حملتها السنوية «لنجعل هذا الصيف أخضر»، «نصائح ما قبل السفر» للعام السادس على التوالي، وتتضمن قائمة من الإرشادات والخطوات البسيطة التي يتعيّن على المتعاملين اتباعها قبل السفر لقضاء الإجازة السنوية أو مغادرة منازلهم لفترات طويلة خلال العطلة الصيفية، لضمان الحدّ من استهلاك الكهرباء والمياه والحفاظ على سلامة الممتلكات.

وتشمل قائمة الإرشادات التأكد من إطفاء الأضواء وفصل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية من القابس، والاستعانة بفنّي متخصّص لفحص توصيلات المياه والتأكد من عدم وجود أية تسربات، وإغلاق محابس المياه لتجنب أي تسرب قد يحدث.

وأشار مدير أول بالإنابة لإدارة الأحمال والتعرفة في قطاع تخطيط الطاقة والمياه في الهيئة، المهندس سلطان الزعابي، إلى أن «نصائح ما قبل السفر» تهدف إلى تذكير أفراد المجتمع بأهمية اتخاذ بعض الخطوات البسيطة قبل السفر لقضاء عطلة الصيف، للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، وتجنب الهدر، وتقليل التكاليف، حيث تشكل الأجهزة المتصلة بالكهرباء طوال الوقت حتى وهي في حالة عدم تشغيل من 5 إلى 10 في المئة من استهلاك الكهرباء في المنزل، كما يؤدي هدر نقطة واحدة من المياه كل ثانية في حالة وجود تسرب بسيط في تمديدات المطبخ على سبيل المثال إلى هدر نحو 32 ألف غالون في السنة. (عن “أخبار الإمارات”)

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا