تسلمت أمانة عمان الكبرى من شركة الكان العالمية للسيارات وكلاء رينو في الأردن مئة مركبة كهربائية نوع Renault ZOE، بهدف تحقيق البيئة النظيفة وترشيد الإستهلاك وخفض النفقات وتأمين متطلبات العمل.

وقال أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة إن هذه المركبات تدخل الخدمة لأول مرة في أمانة عمان لتضيف 100 مركبة لإسطول الأمانة الذي يضم 2000 مركبة وآلية مختلفة، مقابل خروج 100 تعمل على البنزين.

وأضاف أن هذا المشروع يحمل طابع اقتصادي من باب ضبط وترشيد النفقات بالتوفير من فاتورة المحروقات والصيانة، كما يحقق الهدف الاستراتيجي للأمانة المتمثل بمخرجات اتفاقية باريس فيما يختص بالتغيُّر المناخي وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

وأشار أن أسطول أمانة عمان يضم مركبات صغيرة تعمل على الكهرباء وكبيرة تعمل على ديزل يورو5 وهو ما يحقق بيئة نظيفة للمدينة.

وتابع الشواربه خلال حفل التسليم أن الأمانة قامت بخطوة استراتيجية لها طابع اقتصادي من خلال البدء بتوليد الطاقة من الكهرباء في مكب الغباوي وهو ما يوفر حوالي 5 مليون دينار سنوياً أو ما يعادل 40 في المئة من فاتورة الكهرباء على أمانة عمّان.

يُشار إلى أنه سيتم شحن هذه المركبات من خلال شواحن سريعه ثابتة في عدة مواقع ومتنقلة لضمان استمرارية عمل المركبات على مدار الساعة والتي تقطع حوال 300 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا