أعلنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية أن عام 2021 عام مدينة دهب بهدف تطوير المدينة وتطبيق مبادئ الإدارة البيئية المتكاملة بالمحافظة وجعلها مدينة مستدامة صديقة للبيئة، جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة جنوب سيناء لتفقد الأوضاع البيئية بالمحافظة ومتابعة أعمال تطوير المحميات.

وأوضحت فؤاد أن إعلان عام 2021 عام مدينة دهب هو رسالة مهمة “محليًا وعالميًا” لما تتميز به المدينة من مكانة عالمية، وأضافت أن ما يحدث اليوم هو استكمال لأعمال تنفيذ خطة الإدارة البيئية المتكاملة بمحافظة جنوب سيناء والتي بدأت بالتركيز على مدينة شرم الشيخ من خلال تطوير محمية رأس محمد وإطلاق حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية ودمج المجتمع المحلي في أعمال التطوير وهو ما انعكس بصورة أو بأخرى على الترويج للسياحة البيئية.

وأشارت إلى أن تحقيق فكرة الاستدامة المالية للمحميات يسهم في تطويرها ويعزز مفهوم المحمية والسياحة البيئية المستدامة، وشددنا على أن مدينة دهب هى مثل حقيقي لتحقيق فكرة السياحة البيئية والمستدامة لكونها منطقة فريدة من نوعها حيث إن مجتمعها المحلي يتميز بوعي كبير بما يميزه عن باقية المناطق الأخرى ويعطى ميزة نوعية للمدينة بالإضافة إلى وجود محمية أبو جالوم متاخمة لها والتي تحتاج إلى تطوير وهو ما بدأنا العمل عليه ونحتاج الى التكاتف أكثر لاستكمال الأعمال خلال عام المدينة.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على أهمية حماية البيئة لمدينة دهب والتي يعد 43% من مساحتها محميات.

وقامت وزيرة البيئة والمحافظ بجولة بسوق المدينة قامت خلالها الوزيرة بتوزيع أكياس متعددة الاستخدام على المحلات وتوعية المواطنين بأهمية ذلك.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا