بدأت وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة  اليوم بث إعلانات الحملة الوطنية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء المرئية والمسموعة عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة.وبحسب ما ذكرت وكالة (وام) ترتكز محاور الإعلانات حول التعريف بالسوسة وأعراضها ومخاطرها وكيفية الوقاية والتخلص منها وفق الطرق الموصى بها إضافة إلى التركيز على أهمية تعاون المزارعين مع الفرق الفنية والمرشدين الزراعيين وضرورة التواصل مع الوزارة في حال وجود أية أعراض تشير إلى الإصابة بأي آفة من خلال الرقم المجاني للوزارة 8003050.

ويعتبر إصدار الوزارة للإعلانات جزءا من خطتها الإعلامية لتعريف المجتمع بالآفة ومخاطرها وقد حرصت الوزارة في اختيار لقطات معبرة وتعكس الواقع من خلال التصوير الميداني للمزارع بحضور المزارعين والفرق المختصة بمكافحة سوسة النخيل الحمراء.

وأنتجت الوزارة 5 أفلام مرئية و5 تسجيلات مسموعة وراعت أن تتم عمليات التصوير بكاميرات عالية الدقة والجودة تظهر الطور اليرقي ومراحل نمو الحشرة بشكل واضح والطريقة التي تتغذى بها الحشرة داخل جذع النخلة وتمت عمليات المونتاج في استوديوهات محترفة وباستخدام وسائل تطبيقية تعتمد على اللقطات الحية والجرافيكس لتظهر الصورة معبرة وواضحة للمشاهد ومطابقة للواقع مع بيان مدى الأضرار التي تخلفها السوسة مما يثير عنصر التشويق لدى المشاهد والمبادرة في فحص النخيل الموجودة لديه والتأكد من سلامتها. وقد حرصت الوزارة على أن تستخدم مؤثرات صوتية تنسجم اللقطات والعبارات المستخدمة وتخدم الإطار العام للحملة الوطنية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء.

كما أصدرت الوزارة وضمن خطتها الإعلامية للحملة كتيبات ونشرات إرشادية لآفات النخيل المختلفة كما وزعت أقراصا مرنة للتعريف بآفة سوسة النخيل إضافة إلى التنسيق لاستضافة المختصين في البرامج التلفزيونية والإذاعية ونشر التقارير الإخبارية بصفة دورية والتنسيق مع القنوات التلفزيونية لإعداد التقارير المصورة في المزارع بمختلف المناطق.

وتؤكد وزارة البيئة والمياه في جميع الإصدارات على أن تعاون المزارع واستجابته من أهم عوامل نجاح الحملة وتحقيقها لأهدافها إلى جانب الاهتمام بتطبيق الخدمات البستانية ومعالجة النخيل المصابة بالطرق التي توصي بها الوزارة وتجنب تهيئة الظروف المناسبة لانتشار الآفة.

وأشادت وزارة البيئة والمياه بجهود العديد من المؤسسات الإعلامية في الدولة والتي كان لها آثر ودور كبير في نقل الرسالة الإعلامية للحملة ومختلف برامج وأنشطة الوزارة من خلال نشر الأخبار وإعداد التقارير بما يحقق التنمية المستدامة الأمر الذي يدل على ترابط العمل الوطني وانسجامه لتحقيق أهداف الحكومة الاتحادية ورؤيتها.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا