حافظت محطة تشينشان لتوليد الطاقة النووية، وهى المحطة الأولى من نوعها فى الصين، على تشغيل آمن ومستقرة لمدة 20 عاما، وفقا لما جاء فى ندوة عقدت في الشركة النووية الوطنية الصينية.

وبحسب شبكة أخبار الصين فخلال العقدين الماضيين، ومع أن المحطة لم تكن بعيدة عن شانغهاي، فإنها لم تتسبب فى حوادث من شأنها تعريض سلامة البشر للخطر أو التأثير على البيئة، كما لم تكن كل مؤشرات الاشعاع النووي بها فوق مستويات إشعاع البيئة الطبيعية .

ومنذ بدء تشغيل المحطة فى ديسمبر 1991 حتى أكتوبر 2011، أنتجت تشينشان 40.5 مليار كيلو وات/ ساعة من الكهرباء، بما يكافىء توفير 16 مليون طن من الفحم أو تقليل 40 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و1.2 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت.

وقال سون تشين رئيس الشركة النووية الوطنية خلال الندوة ان الطاقة النووية مازالت اختيارا عمليا للصين في المرحلة الحالية، وان الشركة ستواصل بذل الجهود لضمان الأمان النووي واكتشاف تكنولوجيا أكثر تقدما لتنمية آمنة وفعالة للطاقة النووية في البلاد.

وتابع أن المرحلة الأولى من محطة تشينشان لتوليد الكهرباء هى أول محطة لتوليد الطاقة النووية في الصين والتي تم تصميمها وبناؤها وتشغيلها على يد المهندسين المحليين دون عون من أحد . وللمحطة مرحلتان ثانية وثالثة أيضا.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا