تشارك جمعية أصدقاء البيئة في المعرض المصاحب لقمة العالم لطاقة المستقبل بجناح يضم العديد من اللوحات التي تدعو إلى المحافظة على البيئة ونشر الوعي البيئي بين مختلف فئات المجتمع.
وقال الدكتور ابراهيم علي محمد رئيس مجلس ادارة جمعية أصدقاء البيئة إن الجمعية حرصت على إبراز أهم مشاريعها في المعرض وخاصة مشروع فرز وتدوير النفايات الورقية الفائز بالمركز الأول عن فئة افضل مشروع بيئي لعام 2010 في جائزة الشارقة للعمل التطوعي.

وكشف عن آخر احصائيات المشروع وكميات الورق التي تم تجميعها من المدارس والجهات الأخرى خلال عام 2010 حيث بلغت في المدارس 25970 كيلوجراما والجهات الأخرى 118 الفا وثلاثين كيلوجراما فيما بلغت كمية النفايات الورقبة التي جمعت منذ انطلاقة المشروع عام 2004ولغابة منتصف عام 2010 مليونا و231 الفا 220 كيلو جراما.

وقال ان احصائيات المشروع تشير الى ان كمية النفايات التي يتم تجميعها دوريا تزداد سنة بعد اخرى مما يدل على زيادة في عدد المشاركين في المشروع من جهة وكذلك زيادة الوعي البيئي لمختلف فئات المجتمع المشاركة حول اهمية فرز واعادة تدوير النفايات الورقية وتنمية روح التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي وجمعية اصدقاء البيئة في اطار التنمية المستدامه لمجتمع الإمارات.

واشار الى الجمعية تقوم حاليا بالتركيز على الأطفال والنساء في مشاريعها البيئية وتعتمد سياسة بناء الشراكات الاستراتيجية مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية حيث تم توقيع ست مذكرات تفاهم عام 2010 تتركز حول البيئة والمحافظة عليها.

وأوضح رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء البيئة أن الجمعية تقيم ورش عمل وتنظم محاضرات توعوية للطلبة والطالبات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

 

عماد سعد

أبوظبي

تعليق واحد

  1. احترم كل من يهتم ولو قليلا بالبيئة لاننا وصلنا الخطوط الحمراءبالنسبة للبيئة وبالنالي جريمة بحق انفسنا وحق الاجيال القادمة وحق الانسانية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا