تشارك إمارة الشارقة في احتفالات الدولة باليوم الوطني للبيئة، الذي يصادف يوم الرابع من فبراير من كل عام، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات البيئية، التي تسهم في الحفاظ على البيئة في جميع مجالاتها.

وتشارك هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة اليوم، بيوم البيئة الوطني الثامن عشر، وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: حرصت الهيئة على الاحتفال باليوم الوطني للبيئة بمشاركة أعضاء وفود الورشة الدولية الرابعة عشر للحفاظ على التنوع الحيوي في بيئات شبه الجزيرة العربية، إيماناً منها بضرورة توحيد الجهود في الحفاظ على البيئة وصون مواردها وحماية حق الأجيال القادمة بالتمتع ببيئة نظيفة مستدامة.

وأضافت: عملت هيئة البيئة على تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى تنمية الوعي البيئي وتأكيد المسؤولية المجتمعية في الحفاظ على البيئات والحد من ممارسة الأنشطة غير الرشيدة والحرص على توعية الأجيال الناشئة. وفي هذا الإطار افتتحت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة عدداً من المعارض البيئية في هذه المناسبة والمقامة في مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية بمنتزه الصحراء، الذي ضم أجنحة مراكز منتزه الصحراء.

بلدية الشارقة

إلى ذلك، نظمت، بلدية مدينة الشارقة، احتفاء بالمناسبة، حملة لتنظيف الشواطئ، بالتعاون مع عدد من المدارس تحت شعار «الاقتصاد الأخضر-الابتكار- الاستدامة» والذي يأتي انعكاساً لاهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بالبيئة.

وأكدت البلدية أن احتفالات هذا العام، والتي تنظمها وزارة البيئة والمياه بمشاركة بلديات الدولة، تعزز الجهود وتدعم المسيرة الكبيرة التي تقوم بها الوزارة والبلديات من أجل أن التوسع في الرقعة الخضراء وابتكار أساليب جديدة للتغلب على مقومات البيئة الصحراوية، وتعزيز الاقتصاد الأخضر وجعل الإمارات واحة للخير والنماء، وساحة للعطاء.

وأشارت البلدية إلى أن الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيهما صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، جعلا البيئة الإماراتية عامرة بمكوناتها وكنوزها الوطنية لتتوارثها الأجيال، كما أن بلدية الشارقة تبذل جهوداً كبيرة على مدار العام للتوسع في المساحات الخضراء، ونجحت البلدية في تحقيق نتائج متميزة في هذا المجال بفضل الدعم والتوجيه التي تحظى به من القيادة الرشيدة.

صحيفة البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا