نظمت دائرة البلدية والتخطيط بالتعاون مع منطقة عجمان التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للأراضي الرطبة زيارات مدرسية لمحمية الزوراء التابعة للإمارة وفعاليات وأنشطة بيئية وبرامج تعليمية متكاملة .

وأوضح المهندس حميد عبدالله المعلا مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة أن هذه الفعاليات تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا البيئية الأساسية لطلبة المدارس والتعرف على الحياة الفطرية فيها وحمايتها وتنميتها .

وأكد المعلا أهمية دور مدارس عجمان التوعوي وحرصها على تعزيز التعاون مع الدائرة في جميع الأمور المتعلقة بالصحة العامة والبيئة ..

مثمنا الجهود المبذولة من قبل منطقة عجمان التعليمية وتوجيهها لطلبة المدارس لزيارة المحمية .

وأوضح أن إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة تنفذ العديد من البرامج التثقيفية والتوعية للمجتمع والتي تتضمن المساهمة في حماية الطبيعة .. مشيرا إلى أن هذه البرامج التثقيفية متنوعة ومختلفة .

وشدد المعلا على ضرورة رفع نسبة الوعي والتثقيف بأهمية رفع مستوى الوعي بالبصمة البيئية لدولة الإمارات والتوصل إلى أطر وسياسات مؤسسية للتعامل مع القضايا البيئية .. مؤكدا أهمية تعريف الطلبة بمعنى البصمة البيئية للإمارات وتعزيز السياسات المبنية على أساس علمي والمحافظة البيئية الميدانية.

ولفت إلى أن الدائرة وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة تدعم كل التوجهات التي تترجم إستراتيجيات الدائرة البيئية إلى جانب التنسيق مع المدارس في تنظيم فعاليات وأنشطة مدرسية بيئية وبرامج تعليمية متكاملة ترفع من مستوى الوعي بالقضايا البيئية الأساسية لطلبة المدارس وتعريفهم بكافة الفعاليات البيئية المحلية والعالمية .

 

وكالة أنباء الإمارات – وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا