قامت بلدية دبي، بالتعاون مع شركة جليل القابضة وشركة إيسترن للتوابل، بتكريم الفائزين في مسابقة “ازرع غذاءك”، التي شهدت عملية تسجيل واسعة لأكثر من 4000 طالب والمئات من المواطنين والمقيمين من جميع أنحاء الإمارات، وذلك منذ انطلاقتها في شهر أكتوبر من العام الماضي . وتهدف المبادرة الفريدة من نوعها، التي نظمتها إدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي، إلى تشجيع الأسر في دولة الإمارات العربية المتحدة على الزراعة الأسرية من خضروات وفواكه متوافقة مع البيئة في الدولة .

وتأتي المبادرة ضمن احتفالات يوم الغذاء العالمي تحت شعار (الزراعة الأسرية: إشباع العالم ورعاية الكوكب)، وذلك لتشجيع جميع المواطنين والمقيمين لتعزيز ثقافة الزراعة المنزلية ونشر الوعي بأهمية الزراعة العضوية والآمنة بين أفراد المجتمع .

وفي إطار المبادرة، استضافت بلدية دبي مسابقة للطلبة والمواطنين والمقيمين الذين قاموا بزراعة الحدائق الخاصة بهم في فناء المنزل أو المبنى السكني أو الشرفة المطلة من شقة أو على سطح المبنى أو فوق فناء مدرسة أو حتى مساحة صغيرة اسفل موقف السيارات .

وقام المهندس سالم مسمار، مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة، بتكريم الفائزين في المسابقة، وأثنى على جهودهم حيث تم اختيار أفضل 10 فائزين وتم منحهم شهادة من البلدية وجائزة نقدية/ كوبونات شراء بقيمة 5000-10000 درهم لكل شخص .

 

صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا