أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة النسخة الخامسة لبرنامج (المدارس الخضراء) للعام الدراسي الجديد (2015-2016) لمدارس وزارة التربية والتعليم الخاص وطلبة الجامعات الخاصة.

وقالت عضو مجلس الإدارة ومديرة البرامج والأنشطة بالجمعية جنان بهزاد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن برنامج المدارس الخضراء الذي أطلقته الجمعية قبل أربع سنوات لطلاب وطالبات مدارس وزارة التربية والتعليم الخاص للمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية يواصل فعالياته هذا العام للموسم الخامس على التوالي مستوعبا طلبة المراحل الثلاث إضافة إلى طلاب وطالبات التعليم الجامعي.

وأوضحت بهزاد أن محاور برنامج (المدارس الخضراء) أساسية وثابتة لدعم المناهج الدراسية لمدارس وزارة التربية إذ يتم تطوير المنهج التعليمي الخاص بالجمعية وفقا للتطورات والأحداث والقضايا البيئية المحلية والعالمية.

وأضافت أن البرنامج متخصص بالشأن البيئي المحلي حيث يعرض قضايا بيئية محلية مع عرض نماذج من المشاريع البيئية الحديثة كأمثلة قابلة للتطبيق في بيئة الكويت.

وذكرت أن البرنامج ركز في السابق بجانب محاوره الأساسية على قانون حماية البيئة منذ صدوره وبعد أن دخل حيز التنفيذ وبرزت موضوعات جديدة أهمها إدارة شرطة البيئة.

وبينت أن النسخة الخامسة الحالية من البرنامج ستشمل ثلاثة محاور تتضمن أهمية التوعية بالقانون وأدوات تطبيقه إضافة إلى المخالفات والعقوبات فضلا عن الإضافة الجديدة في برنامج هذا العام وهو محور إدارة شرطة البيئة مؤكدة أن البرنامج يفعل دور الشرطي البيئي من خلال الأندية البيئية في المدارس.
وقالت بهزاد إن استقبال طلبات المدارس الراغبة في التسجيل سيكون عبر الموقع الإلكتروني للجمعية متوقعة مشاركة نحو مئة مدرسة خلال العام الدراسي الحالي مقسمة على الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وأشارت إلى أن نحو 3000 طالب وطالبة سيستفيدون من برنامج العام الحالي من المراحل الثلاث في مدارس التربية إضافة إلى التعليم الخاص فضلا عن التعاون مع الجامعات الخاصة في البلاد لتطوير برامج البيئة المختلفة استمرارا لما نفذ خلال الدورات السابقة من البرنامج.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا