أطلقت «موانئ دبي العالمية»، بالتعاون مع عدد من مشغلي الموانئ العالميين، وهم «هاتشيسون بورت هولدينغز ليميتد» و«إيه بي إم تيرمينالز» و«بي إس إيه إنترناشيونال» وميناء شنغهاي الدولي «إس آي بي جي»، وهيئة ميناء روتردام، حملة بيئية عالمية، تعد المبادرة الأولى من نوعها في قطاع الصناعة البحرية العالمي، وتهدف إلى نشر الوعي البيئي وإحداث تغير مستدام في المجتمعات التي تعمل فيها هذه الشركات.

تمتد حملة «غو غرين» لمدة أسبوع خلال الفترة من 14 إلى21 سبتمبر الجاري، وتركز على 3 موضوعات رئيسة، وهي إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، وتغير المناخ، والمجتمعات التي يعمل فيها مشغلو الموانئ المشاركون في الحملة.

وتضم الحملة، إطلاق عدد كبير من الأنشطة البيئة في جميع المحطات البحرية التابعة للمشغلين العالميين عبر قارات العالم، من أجل تسليط الضوء على القضايا البيئية الملحة، وتشجيع المجتمعات المحلية على المساهمة في جهود حماية البيئة من أجل استدامة هذه المجتمعات وتطورها.

وسينضم إلى الحملة، شركاء محليون في كل من المجتمعات المعنية، ما يوسع من نطاق المشاركة المجتمعية في الأنشطة التي تتفاوت بين نشر الرقعة الخضراء، وتبني إجراءات مبتكرة لتدوير النفايات وإطلاق البرامج التثقيفية والتوعوية، وغيرها من الأنشطة التي تتوافق مع احتياجات كل مجتمع وخصائصه.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا