اكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة أهمية النسخة الثانية لحملة (المليون نشاط بيئي) التي اطلقتها مؤخرا واعتمدت الية تطبيقية لرصد واحصاء وتوثيق الانشطة البيئية للقطاعات الحكومية والاهلية المشاركة في فعالياتها. وقالت عضو إدارة البرامج والأنشطة في الجمعية اسيل الثويني في تصريح صحافي ان النسخة الثانية لحملة (المليون نشاط بيئي) التي أطلقتها الجمعية مطلع العام اعتمدت خمسة محاور جديدة رئيسية لفئات حصر الأنشطة للموسم الحالي.

واوضحت ان الجمعية دشنت التسجيل في الحملة عبر موقعها الالكتروني لتوثيق الانشطة البيئية للحملة مبينة ان الحملة شهدت في مرحلتها الاولى تسجيل نحو عشرة ملايين نشاط بيئي تم توثيقها دوليا ضمن حملة المليار نشاط بيئي قبل نحو خمس سنوات.

وافادت بأن المحاور الخمسة الجديدة للحملة تشمل تقليل بصمة الكربون والتوعية والإعلام البيئي والمحافظة على الحياة الفطرية والتنمية المستدامة إضافة إلى محور الصحة البيئية مبينة ان آلية حصر الأنشطة بالحملة تتم عن طريق موقع الجمعية الكترونيا.

واضافت ان محور تقليل البصمة معني بانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون حيث سيتم حصر أنشطته في مجالات النقل والطاقة والأنشطة الاخرى المتعلقة بالنقل او تقليل الانبعاثات الغازية الشخصية او الصناعية وتقليل النفايات المنتجة لغازات الدفيئة وتقليل استهلاك الكهرباء وغيرها بما يتعلق بتقليل بصمة الكربون للفرد أو المنشأة.

وفيما يتعلق بمحور (التوعية والاعلام البيئي) ذكرت الثويني أنه معني بكل ما يسهم في زيادة وعي الفرد والمجتمع بجميع وسائل التوعية وايصال المعلومة في حين يشمل محور (المحافظة على الحياة الفطرية) كل نشاط يساعد على المحافظة على الحياه الفطرية والطبيعية وتقليل الضرر عليها والتوعية بأهمية ذلك كنشاط بيئي.

واضافت ان محور (التنمية المستدامة) متعلق بالمحافظة على المياه والاستهلاك الأمثل لموارد الطبيعية في حين يتعلق محور (الصحة البيئية) بالمحافظة على صحة الفرد والمجتمع.

وكالة كونا

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا