في عامها التاسع على التوالي انطلقت فعاليات حمله نظفوا الإمارات بتنظيم مجموعة عمل الإمارات للبيئة  وبالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعة في الشارقة وذلك على كورنيش بحيرة الخان الشارقة. حضر فعاليات الحملة هنا سيف السويدي مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعة في الشارقة و أسماء السويدي  مسؤول التنسيق المؤسسي في قسم التوعية والتثقيف البيئي في الهيئة و فاطمة معضد الشامسي المسؤول الإعلامي في الهيئة و عدد من المسؤولين في مجموعة الإمارات للبيئة  وشركة الشارقة للبيئة(بيئة) ورجال الدفاع المدني وشرطة الشارقة ومعلمين ومعلمات المدارس المشاركة.
بدأ البرنامج بالسلام الوطني لدولة الإمارات  وكلمة ألقتها هنا سيف السويدي  أشادت فيها بجهود مجموعة عمل الإمارات على مدار العام وتعاونهم المتواصل مع قطاعات ومؤسسات الدولة في تأكيد دور الأفراد والمجتمع في الحفاظ على النظم البيئية وصون مواردها والحفاظ على محيط المكان وزرع روح  مسؤولية الإفراد في الاهتمام بالبيئة  .

وأشارت هنا السويدي إلى ان حملة نظفوا الإمارات  تعتبر من الحملات الوطنية التي تجمع كافة أبناء الدولة من كل عام في تاريخ 12من شهر ديسمبر حيث تشارك إمارة الشارقة الإمارات الأخرى كل من أبوظبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين والعين والمنطقة الغربية تحت شعار واحد ( معا من أجل بيئة أفضل )  مؤكده على ما تحققه هذه الحملة من انجازات رائعة ألا وهي مرآة تعكس دعم المجتمع بعضة البعض في تبني أنماط حياة صديقة للبيئة لتصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية ولإبراز للعالم قدرتنا على أن نصبح مثالا يحتذى في التنمية والممارسات المستدامة .

بعد كلمة هنا السويدي انطلقت فعاليات نظفوا الإمارات بمشاركة حوالي 1500 طالب وطالبة  من المدارس الحكومية والخاصة  في الشارقة حيث قام الطلاب  بكل حماس ونشاط بحمل الأكياس البلاستيكية  الخاصة في الحملة والتوزع على طول كورنيش بحيرة الخان للقيام بحملة تنظيف شاملة  على الكورنيش. ويهدف البرنامج إلى تعزيز العمل الهادف للحفاظ على بيئة الإمارات نظيفة تتوفر فيها الشروط الصحية لمعيشة الإنسان وتنمية الوعي الإجتماعي البيئي وتحفيز الجهود المجمتعية للمشاركة بفاعلية في العمل البيئي الهادف والتأكيد على أن حماية البيئة مسؤولية الجميع وتعميق الوعي الإجتماعي بالعمل التطوعي البيئي .

الشارقة – عماد سعد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا