دشن مدير جامعة جدة د. عدنان بن سالم الحميدان وبحضور رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية د. خليل الثقفي فعاليات الحملة التوعوية “معاً للتغلب على التلوث البلاستيكي” والتي تهدف للتوعية بأضرار التلوث بالبلاستيك على الصحة والبيئة والتي تنظمها جامعة جدة بالتعاون مع الهيئة على الوجهة البحرية بكورنيش جدة وتستمر ثلاثة أيام .

وقد بدأ الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة بكلمة لرئيس لجنة جامعتي بيئتي المستدامة د. منصور الطبيقي تحدث فيها عن أهمية الحملة وأهدافها البيئية والصحية وأهمية تعاون المجتمع .

ثم ألقى مدير جامعة جدة د.عدنان الحميدان كلمة أكد فيها أن مبادرة معا للتغلب على التلوث البلاستيكي تأتي كمبادرة من الجامعة ممثلة في لجنة جامعتي بيئتي المستدامة، وأضاف الحميدان أن ذلك يأتي تحقيقا لرؤية 2030 من حيث جودة الحياة كما يأتي في اطار المشاركات المجتمعية للجامعة باعتبار البيئة ركن أساسي من أركان الحياة .

ثم ألقى رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة د. خليل الثقفي كلمة أشار فيها إلى أن الهيئة تحرص على خلق شراكات متميزة مع القطاعات المختلفة ، وأكد أن هذا الشراكة البيئية التوعوية مع جامعة جدة سوف تحقق أهدافها الكبيرة ، كما أنها نواة لشراكات متعددة قادمة في خدمة المجتمع .

عقب ذلك كرم د. الحميدان ود. الثقفي الجهات المشاركة في الحملة والراعية ، ثم قاما بجولة في المعرض المصاحب للحملة ، والذي يشمل على أركان متعددة عن مجالاات ونشاطات البيئة المختلفة بما فيها التوعوية بأضرار التلوث البلاستيكي .

ثم توالت فقرات الفعالية والتي اشتملت على عدد من المحاضرات التوعوية عن أضرار البلاستيك على البيئة ، وعدد من العروض البيئية .

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا