بمناسبة اليوم العالمي للبيئة تنظم جمعية شباب معان لحفظ البيئة بالتعاون مع وزارة البيئة في المملكة الأردنية الهاشمية المسابقة البيئية التوعوية “اتحضر للأخضر .. اتحضر للمستقبل”

مجالات المسابقة :

1- الرسم : ارسم على ورقة بحجم A4 الموضوع ” النظافة الشخصية للحماية من الاوبئة والفيروسات” (يمكن استخدام خامات بديلة من المخلفات).

2- إعادة التدوير: إذا كنت من مصممي ومبتكري الأشياء الجديدة، فقم بإعادة استخدام المخلفات المنزلية، واختار ما يناسبك وأضف إليه أفكار جديدة من ابتكارك، وقم بتصميمه ويمكنك مشاركة أحد أفراد أسرتك، وقم بتصوير ذلك فيديو وأرفعه على موقع فيسبوك الجمعية، على ألا يتعدى الدقيقتين.

3- الزراعة : قم بزراعة بذرة أو ثمرة أو شتلة، وأشرح فوائد النباتات للبيئة ويمكنك مشاركة أحد أفراد أسرتك، وقم بتصوير ذلك فيديو وأرفعه على موقع فيسبوك الجمعية، على ألا يتعدى الدقيقتين.

4- التأليف: إذا كنت من محبى الخيال والتأمل فأكتب في صورة مقال أو قصة الحياة أثناء وبعد انتهاء فيروس كورونا والقضاء عليه، تصور أثر تقليل النشاط الإنساني على البيئة ومدى تعديل السلوك الإنساني، من حيث الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية – التعامل مع الاخرين، وذلك فيما لا يزيد عن 1000 كلمة .

شروط المسابقة :

– المرحلة العمرية : من 8 إلى 18 سنة.

– يتم ارسال الاعمال في موعد أقصاه  2020/7/5 على صفحة فيسبوك جمعية شباب معان لحفظ البيئة .
– الاعمال الفنية التي تجمع أكبر عدد من المشاركة والإعجاب على صفحة الجمعية تحصل على 45% من الأصوات التحكيمية.

 الجوائز :

– يتم اختيار عدد ثلاث فائزين في كل مجال من مجالات المسابقة .
– دعوة الفائزين ومرافق لكل فائز لزيارة مدينة (البتراء) والمشاركة في حفل التكريم – (بعد بدء فتح المرافق السياحية لاستقبال الجماهير ).
– توزيع مجموعة من الكتب البيئية القيمة على الفائزين.

لمزيد من الاستفسار وطريقة المشاركة زيارة موقع جمعية شباب معان لحفظ البيئة على الفيسبوك SMAEC2019@
أو الاتصال على رقم :0777652062

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا