دعت هيئة البيئة – أبوظبي المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لمشاركتها في الاحتفال بـ ” يوم بلا ورق ” في مبادرة انطلقت من أبوظبي منذ ثلاث أعوام وحققت نجاحا كبيرا في التقليل من استهلاك الورق وتحويل أماكن العمل إلى مواقع صديقة للبيئة.

وتعهد في هذا الاطار حوالي /150/ ألف فرد بالالتزام بالتقليل من استهلاك الورق في المكتب والمنزل للمساهمة في الحد من انبعاث الغازات الكربونية والمساهمة في الحفاظ على الأشجار التي تستخدم في إنتاج الورق.

ودعت الهيئة المؤسسات والأفراد إلى التوقف عن استهلاك الورق إلا في الحالات الضرورية والتركيز على استخدام التقنيات الجديدة والاستفادة منها بشكل كامل في الحفظ والمراسلات والأرشفة وغيرها من الأنشطة التي ستساهم في خفض إنبعاثات الكربون بالإضافة إلى مرددوها الإيجابي على الغابات والموارد الطبيعية التي تستخدم في صناعة الورق.

وحثت الهيئة المهتمين بزيارة الموقع الإلكتروني لحملة “يوم بلا ورق ” وتسجيل مشاركتهم والاستفادة من النصائح الهامة التي يقدمها الموقع للحد من استهلاك الورق بالإضافة الى إمكانية قياس كمية الورق التي تم توفيرها خلال هذا اليوم والتي تترجم تلقائيا إلى نسب توضح الكمية التي تم توفيرها من غاز ثاني أكسيد الكربون وهو من غازات الدفيئة التي تساهم في تغير المناخ.

وتجاوز عدد المشاركين في ” يوم بلا ورق ” خلال العام الجاري عدد من المشاركين في العام الماضي الذي بلغ /172/ ألف مشارك من مختلف أنحاء الدولة مما ساهم بخفض حوالي أربعة كيلوجرامات من الانبعاثات الكربونية التي تتصاعد إلى الهواء الجوي جراء إنتاج وتصنيع الورق.

يذكر أن ” يوم بلا ورق ” مبادرة انطلقت من أبوظبي للمرة الأولى في عام 2008 بالشراكة مع شركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة ” أدجاز ” لتشجيع كافة أفراد المجتمع على التقليل من استخدامهم للورق.

وبالرغم من التقدم في مجال التكنولوجيا الرقمية المتطورة فأنه لا يزال استهلاك المؤسسات والأفراد للورق يعتبر كبير بشكل عام ما يؤدي إلى ارتفاع معدل استهلاك الطاقة.

 

وام

تعليق واحد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا