شهدت مدينة دبي إطلاق 110 سلحفاة في الخليج من النوع المهدد بالانقراض. وتولى إطلاق السلاحف، فندق “برج العرب” في حفل كبير حضره حشد كبير من المهتمين بحماية البيئة والحياة البحرية.

قال وارن بافيرستوك مدير العمليات في أحواض “برج العرب” المائية ، الذي يعد أحد أبرز معالم دبي، أن السلاحف التي تم تحريرها، هي سلاحف مصابة تم إنقاذها من شواطئ دولة الإمارات ورعايتها في مركز إعادة تأهيل السلاحف في دبي، بالتعاون مع مكتب حماية البرية في دبي، ومجموعة جميرا الفندقية.

وأضاف وارن بافيرستوك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن السلاحف المطلقة من نوع منقار الصقر المهددة بالانقراض، وتم تحريرها تزامناً مع اليوم العالمي للسلاحف البحرية.

وذكر أنه تم علاج السلاحف في المركز الذي يعد أحد أقدم مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي نجحت مجموعة جميرا الفندقية في إقامتها، ويعد المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

ولفت وارن بافيرستوك إلى أن المركز يوفر الطعام للسلاحف والعناية بها بمساعدة النزلاء والسكان في دولة الإمارات الذين يعدون الداعم الأكبر لمساعدتهم من خلال حملات التوعية العامة على العثور على السلاحف المصابة على الشواطئ في دبي وتسليمها إلى المركز.

وبدأ هذا المشروع في عام 2004 وتمكن من خلاله وبمساعدة الفاعلين من الحفاظ على البيئة والمساهمة في الحد من انقراض السلاحف البحرية في مياه الخليج.

DW.DE

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا