الماء سر الوجود، حقيقة علمية أثبتت الدراسات والأبحاث صحتها يوما بعد يوم، لكن احذر الأخطاء التي تحول الماء لسموم تعرض الجسم لأخطر الأمراض، وتعرف كيف تستفيد من الماء دون الحاجة لعقاقير طبية لتحسين صحتك والتخلص من آلام العظام وتنشيط جهاز المناعة.

احذر الماء الساخن في المواسير:

أستاذ الباطنة العامة والكلى الدكتور إيهاب عامر، حذر من شرب الماء الساخن عبر المواسير، فمجرد مروره فيها ينقل الصدأ والشوائب الموجوده في المواسير إليك، ليعرض صحة الإنسان لخطر التسمم والإصابة بالأمراض الخطيرة كالفشل الكلوي أو الأورام السرطانية، لذا يجب إجراء صيانة دورية على مواسير المياه واستخدام الخامات الخالية من الرصاص السبب الأول للإصابة بالسرطان.

احذر الماء المثلج:
وحذر الدكتور إيهاب من شرب الماء المثلج عند الشعور بالحر، أو بعد بذل المجهود أو أداء تمرين رياضي يؤدي لالتهاب الأغشية المبطنة للمعدة والحلق، كما يحظر شربه بعد تناول الطعام مباشرة حتى لا يؤدي لتخفيف العصارة المعدية وسوء الهضم.

الماء المغلي غير مفيد:
البعض يعتقد أن غلي الماء يخلصه من الميكروبات والشوائب العالقة به، بينما أكد أخصائي التغذية، الدكتور أحمد السيد أن غلي الماء يجب أن يكون في إناء بيركس، والامتناع تماما عن استخدام الألمونيوم الضار بشكل عام على الصحة، وألا تتعدى مدة الغليان 3 دقائق لتفادي تركيز الأملاح في الماء ثم تحولها لمواد ضارة مع حفظه في إناء زجاجي.

وبما أن الماء أساس الحياة ينصح الأطباء باستخدامه لعلاج أعراض آلام العظام والعيون:

الماء وآلام العظام:
الماء يحافظ على مرونة الجسم بشكل عام بما في ذلك الغضاريف المغلفة للعظام، أكد ذلك استشاري العظام، الدكتور أسامة الهواري، موضحا أن شرب الماء بانتظام يساعد في ترطيب الجسم بشكل عام بما في ذلك العضلات والغضاريف المغلفة للفقرات والمفاصل، وتخليص الجسم من المركبات الحمضية المترسبة في العظام.

جفاف العين:
تتعرض العين للجفاف مع تقدم السن وطول فترات الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر واستخدام العدسات اللاصقة، كما أوضحت استشاري العيون، الدكتورة راوية النبراوي، لذا يجب شرب كوب ماء كل ساعة تقريبا، للحفاظ على ليونة العين وحفظها من الجفاف وما يترتب عليه من مشكلات نظر وشبكية.

الماء يخلص البشرة من السموم:
أكدت الدراسات العلمية قدرة الماء في تخليص الجسم من السموم الغذائية الناتجة عن تناول الأطعمة والتعرض لملوثات البيئية، كما أن غسل الوجه واستنشاق الماء النظيف يساعد في تنظيف المسام من الشوائب العالقه في الجو.

 

دوت مصر

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا