كشف وزير البيئة الأردني الدكتور ياسين الخياط عن خطة متكاملة يجري اعدادها حالياً لفرز النفايات في الوزارات والمؤسسات العامة كمرحلة اولى للاستفادة منها وتشجيع ثقافة الفرز من المصدر.

ونقلت وكالة أنباء “بترا” عن وزير البيئة قوله في بيان صحفي الاحد ، انه تم الشروع باعداد الترتيبات اللازمة لتنفيذ برنامج فرز النفايات في الوزارات والمؤسسات العامة وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة من خلال وضع حاويات خاصة فيها مشيراً الى انه يجري حصر المؤسسات التي سيغطيها البرنامج في المرحلة الاولى ليصار الى اعتمادها بحيث تتولى احدى الشركات اعمال النقل والتخلص من النفايات بمختلف اشكالها.

ولفت الى ان هذه الاجراءات تتمثل في تشجيع ثقافة فرز النفايات من المصدر وتعزيز البعد التوعوي بالشكل الذي يساهم في الاستفادة من النفايات باعادة تدويرها واستخدامها في تامين الاحتياجات الصناعية والاستثمارية المحلية بشكل خاص ويساهم في تحسين الواقع البيئي بشكل عام.

وقال الدكتور الخياط اننا معنيون بترسيخ وماسسة هذا النهج بعد ان ثبتت الجدوى الاقتصادية والصحية والبيئية موضحاً ان الوزارة تعكف حالياً على اعداد الترتيبات الفنية بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية لانجاح هذا البرنامج.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا