جددت هيئة البيئة في أبوظبي وشركة شل أبوظبي، اتفاقية التعاون المشترك بين الطرفين مما سيساهم في الاستمرار في إيصال برنامج «الماراثون البيئي» السنوي الحائز العديد من الجوائز الى المدارس الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء امارة أبوظبي بحسب ما ذكرت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة أمينها العام رزان خليفة المبارك، ومن جانب الشركة الدكتور جون باري رئيس شل ابوظبي – نائب الرئيس للاعمال الفنية والانتاج في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ويعتبر برنامج «الماراثون البيئي» السنوي الذي انطلق عام 2001، من البرامج التعليمية المتميزة وتنفذه الهيئة برعاية من شركة شل وبالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية المرتبطة بالصندوق العالمي لصون الطبيعة وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم.

ويستهدف برنامج الماراثون البيئي طلبة المدارس في إمارة أبوظبي ممن تتراوح أعمارهم بين 4 و13 سنة، ويسعى إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الأطفال وترسيخ أسس السلوك البيئي السليم في نفوسهم. ويتعاون فريق التعليم البيئي في «هيئة البيئة – أبوظبي» مع المنسقين في المدارس المعنية من أجل توزيع كتيبات على طلبة المدارس المشاركة في البرنامج تحمل معلومات فريدة حول بيئة دولة الإمارات.

وخلال السنوات العشر الماضية، شهد برنامج «الماراثون البيئي» نمواً تصاعدياً في حجم المشاركة ، ففي أول انطلاقة له عام 2001 استقطب البرنامج 172 مدرسة و45 ألف طالب. وفي دورته الحالية هذا العام شهد البرنامج مشاركة 337 مدرسة من اجمالي 452 مدرسة حكومية وخاصة في إمارة أبوظبي سجلوا للمشاركة في البرنامج.

وقالت انه وبفضل برنامج الماراثون البيئي، استطاع الآلاف من المعلمين وأولياء الأمور ملاحظة تحول إيجابي في قيم وسلوك الطلبة نحو البيئة.. وساهم دمج مفاهيم التربية البيئية ضمن المناهج الدراسية الوطنية في إعداد الجيل القادم ليكونوا مواطنين وقادة قادرين على تحمل المسؤولية لمواجهة تناقص الموارد الطبيعية ومواجهة التحديات البيئية المتنامية». من جانبه، اشار الدكتور جون باري الى تطور التعاون بين شل وهيئة البيئة- أبوظبي على مر السنين، مؤكدا التزام الشركة بدعم البيئة والذي يعد انعكاسا لسعي شل لتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا