يفتتح وزير البيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر الأول لإعادة تصنيع النفايات والمواد البلاستيكية وذلك في فندق ماريوت جيه دبليو، دبي في الفترة من 27- 28 فبراير 2012 برعاية ريسيكلينج توداي ميديا جروب و مقرها الولايات المتحدة و ميديا فيوجن و مقرها دبي، ناشر مجلة الشرق الأوسط الخاصة بالنفايات و إعادة التصنيع.
و سُيعقد خلال هذا المؤتمر لقاءات تتمحور حول السوق ودراسة أسواق المنتجات الخاصة بالأوراق و المواد البلاستيكية على المستوى العالمي والرؤى المستقبلية للقائمين على السياسات المحلية حول النفايات الإقليمية و تطوير إدارة إعادة التصنيع و الدراسات الخاصة بكيفية تطوير الصناعة من جانب القائمين على عمليات إعادة التصنيع.

يأتي هذا المؤتمر كامتداد للمؤتمر الناجح الذي أنعقد برعاية (ريسيكلينج توداي ميديا جروب) الخاص بإعادة تصنيع الورق والمعرض التجاري والذي أنعقد في الولايات المتحدة و مؤتمر إعادة تصنيع الورق في أوربا.

وتم التنسيق مع عدد من خبراء الصناعة من مختلف بلديات دولة الإمارات العربية المتحدة للحديث في المؤتمر فضلاً عن مشاركة المطابع الرائدة في صناعة الورق و شركات البلاستيك في جميع ربوع منطقة الشرق الأوسط و أوربا. يقوم مكتب مدير إدارة النفايات في دبي بعرض نظرة شاملة من خلال برامج إعادة التصنيع المطورة لخدمة البلدية في الكلمة الافتتاحية التي ستلقى يوم 27 فبراير. كما يقوم مركز إدارة النفايات – أبو ظبي بتقديم عرض خاص يشرح فيه تطور سياسات و ممارسات إعادة التصنيع بتلك البلدية وذلك في الكلمة الافتتاحية التي سُتلقى يوم 28 فبراير.

وسيكون محور تركيز البرنامج الذي سينعقد على مدار يومين و الذي تُعقد فيه 10 جلسات على موضوعات خاصة في نطاق الصناعات المتعلقة بإعادة تصنيع الورق والمواد البلاستيكية،وإلقاء الكلمة الافتتاحية ( الجلسة رقم 1 يومي 27 و 28 ) يعقبها جلسات حول إعادة تصنيع الورق في منطقة الشرق الأوسط؛ إعادة تصنيع المواد البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط؛ معدات و تكنولوجيا إعادة التصنيع؛ توجهات عرض و طلب الورق المعاد تصنيعه وذلك على مستوى العالم؛ دراسات التغليف؛ مستقبل الورق المصقول؛ توجهات عرض و طلب المواد البلاستيكية المعادة و ذلك على مستوى العالم؛ و التجميع من المناطق السكنية.

وستقوم بعض الشركات بعرض منتجاتهم إلى جانب المؤتمر مثل، تيتك، يو كيه، كالمك، سويدن، مركز إدارة النفايات في أبو ظبي، موريه و شركاه، أطلنطى، جي أيه، الولايات المتحدة الأمريكية، ميلتك ميدل ايست ش.ذ.م.م، شركة هانجزو فوكسنج لأجهزة الحماية البيئية ليمتد، الصين، تراسكو، دبي، إم إي اس دبي، ستينيرت جي ام بي اتش، ليندكس لأنظمة الصناعات التحويلية ليمتد، و بي اتش أيه الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا