انتهــت الجمعيـــة الكويتية لحماية البيئة من المرحلة الأولى لإنتاج أفلامها الوثائقية وفلاشاتها التوعوية لمختلف أبعاد البيئة الكويتية بهدف إثراء المكتبة البيئية في البلاد بعروض مرئية تخصصية.
وقال مدير مركز الإعلام البيئي بالجمعية عبدالرضا الرامزي ان المركز اعد 4 أفلام توعوية شملت «الغطاء النباتي في الكويت» و«مشروع البيوروك» و«يوم في حياة راصد للطيور في الكويت» والفلاش التوعوي «خلوها تعبر».

وأضاف الرامزي ان تلك الأفلام البيئية الـ 4 يتم عرضهاا عبر قناة العربي بتوجيهات من وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الذي وجه بتذليل العقبات أمام عرض منتجات مركز الإعلام البيئي بالجمعية عبر شاشات وزارة الإعلام.

وأوضح ان كوادر مركز الإعلام البيئي بالجمعية يقوم حاليا بإنجاز وإعداد سلسلة أخرى من الأفلام والأعمال البيئية الوثائقية مستخدمين تقنيات التصوير الجوي لمتابعة وتوثيق كل البيئات في البلاد وحصر إيجابياتها وسلبياتها في تلك العروض التلفزيونية إثراء لتلك المجالات.

وعلى صعيد آخر، أكدت الجمعية أهمية برنامج ورش «عمل الزراعات المائية» التي تستعرض آخر تقنيات الزراعة المائية وتقدم حلولا من شأنها المحافظة على البيئة الزراعية وتنشر ثقافة استغلال المساحات والمسطحات والأسطح في المنازل.

وقال عضو فريق الزراعة الكويتي بالجمعية فواز القريان ان الجمعية أقامت أخيرا ورش عمل لـ 60 مشاركا ومشاركة شملت محاضرات تثقيفية وعروضا مرئية وتجارب عملية تطبيقية تعرفوا خلالها على طرق وكيفية وفوائد الزراعة المائية وتسلسلها التاريخي والعالمي.

وأضاف القريان ان الورش تأتي استمرارا لخطة الجمعية البرامجية لعطلة الربيع للعام الدراسي الحالي، مشيرا الى ان فريق الزراعة الكويتي بالجمعية يسعى إلى نشر أهداف الزراعات المائية لكل قطاعات المجتمع وتوصيلها الى المنازل وتبيان طرق استغلال الأسطح والمسطحات السكنية في زراعة المحاصيل الإنتاجية.

وأوضح ان الورش النظرية الـ 3 التي اختتمت أخيرا شملت عروضا للأسمدة والزراعات ونموذج محاكاة للشرح والتعريف منها نظام (ان اف تي) الذي يشمل الجذور العائمة للزراعة بالمواسير والبايبات وهو أحد أنواع النظم العالمية في تلك الزراعات.

وذكر ان المشاركين نفذوا 72 تجربة عملية لزراعة الشتلات في الأحواض المائية المشمولة بالنظام من خلال تقسيمهم إلى 6 فرق عمل، مشيرا الى انهم نجحوا في زراعة 80 شتلة تنوعت ما بين خضراوات ومحاصيل منتجة وزهور.

 

الأنباء الكويتية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا