احتفلت اللجنة القطرية للرياضة والبيئة بالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة وبرنامج لكل ربيع زهرة باليوم الرياضي للدولة، حيث أقيمت بهذه المناسبة العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة بمقر البرنامج في راس مطبه بمنطقة الخور .
وقال الدكتور سيف الحجري رئيس اللجنة القطرية للرياضة والبيئة في تصريح للصحفيين إن رسالة اليوم الرياضي للدولة تتمثل في تبني أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة من قبل أفراد المجتمع القطري ، موضحا أن من أهداف الاحتفاء بهذا اليوم توسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني وإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة أنشطة تضفي عليهم السعادة وزيادة الوعي بنشر ثقافة الرياضة والإقبال عليها والترويج للأنشطة الرياضية والترفيهية والاستمتاع بالبرامج المقامة في هذا اليوم .

ودعا إلى الاهتمام بالنظافة ورمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها وتشجيع الجمهور للقيام بمسئولياته تجاه بيئة الوطن .

وأضاف أنه في الوقت الذي تحتفل فيه قطر باليوم الرياضي، فإن لدى المجتمع الدولي فكرة بتخصيص يوم عالمي للرياضة يحمل قيم السلام والسلامة والصحة .

ولدى مخاطبته الاحتفال ، تحدث الحجري عن الارتباط الوثيق بين الرياضة والبيئة وضرورة تعزيز القيم والمعرفة تجاه القضايا البيئية والمحافظة على نعم الله ومنها البيئة بشتى عناصرها ومكوناتها، متناولا في سياق ذي صلة أهمية الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وترشيد استخدام الماء والطاقة.

حضر هذا الاحتفال من خلال الرحلة البرية الثانية عشرة لبرنامج لكل ربيع زهرة حوالي 800 مشارك من عدد من المدارس والجاليات وشركة أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل وفريق عمل البرنامج .

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا