تحت شعار (دعها شامخة.. مستدامة) أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية فرع خورفكان بالمنطقة الشرقية، حملة المحافظة على البيئات الجبلية التي ستستمر حتى مارس 2016 وذلك في المركز الثقافي بخورفكان، حيث عقد مؤتمر صحافي للإعلان عن الحملة، وبدأ بكلمة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة بحضور الشيخ سعيد بن صقر بن سلطان القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة خورفكان رحبت فيها بالحضور مقدمة الشكر والعرفان والثناء لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لدعمهما للجهود البيئية وصون المناطق البرية والتنوع الحيوي، والذي تمثل بإصدارهما القرارات البيئية المختلفة ومن ضمنها قرار المجلس التنفيذي رقم 11 لسنة 2014 بشأن حظر تشويه المناطق الجبلية في الإمارة والصادر عن ولي عهد الشارقة.

وأشارت هنا السويدي خلال كلمتها في المؤتمر الصحافي إلى القرار، والذي يحظر الرسوم والكتابة والنقش على الصخور والجبال والتكوينات الطبيعية والأخرى في المناطق الجبلية، كما يحظر القرار إقامة ساريات الأعلام أو أعمدة اللوحات بكافة أنواعها بالإضافة إلى حظر تحريك الصخور أو النباتات الجبلية من مكانها أو التغيير في معالم الطبيعة الجبلية، حيث يعاقب من يخالف القرار بغرامة مالية قدرها 10000 درهم مع مصادرة المواد والأدوات المضبوطة والمستخدمة بالإضافة إلى تحمل المخالف نفقات إزالة الأضرار.

وتحدثت عواطف عبدالله الرواي مسؤول فرع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالمنطقة الشرقية عن إنجازات الحملة الأولى المحافظة على البيئة الجبلية من فعاليات وبرامج وأنشطة بيئية هادفة. وأعلنت خلال حديثها عن اطلاق مسابقة التصوير الضوئي التي ستقام في الحملة الثانية المحافظة على البيئة الجبلية والتي تستهدف كافة المصورين في الدولة فوق سن 15.

 

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا