اطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة الثلاثاء الاصدار الثاني لحملة «مليون نشاط بيئي في الكويت» المعنية بتجميع وتسجيل أنشطتها البيئية عبر منظمة «يوم الأرض» للمساهمة في الحملة العالمية للمنظمة التي تستهدف تسجيل ثلاثة مليارات نشاط بيئي حول العالم.

وقالت عضو مجلس الإدارة ومديرة البرامج والأنشطة بالجمعية جنان بهزاد لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن الجمعية ومع انطلاق العام الجديد قامت بتسجيل أنشطتها ضمن الحملة العالمية «مليار نشاط بيئي» لمنظمة «يوم الأرض» للتأكيد على اهتمام الكويت بالشأن البيئي مبينة ان الجمعية أطلقت حملتها الأولى عام 2011 حيث تم تسجيل الأنشطة البيئية بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات بالبلاد.

واضافت بهزاد أن مشاركة الجمعية في الحملة العالمية للمنظمة يمثل انطلاقة جديدة لحملتها الوطنية التي بدأتها في 2011 وسجلت خلالها سبعة ملايين نشاط بيئي في الكويت.

وذكرت أن الاصدار الثاني للحملة سيكون بشكل جديد يواكب المواضيع المتجددة للبيئة خلال العام الجاري مشيرة إلى أن المعايير التي اتبعتها الجمعية في الحملة الأولى تم تجديدها وتحديثها بإدخال أنواع وفئات جديدة لإحصاء وحصر أعداد الأنشطة ومنها المواصلات وإعادة التدوير والكهرباء والطاقة والتوعية والتعليم.

واشارت إلى أن منظمة «يوم الأرض» سجلت سابقا نحو ملياري نشاط بيئي حول العالم وأدرجت ضمنهم سبعة ملايين نشاط بيئي لدولة الكويت التي سجلتها الجمعية خلال حملتها الأولى.

وبينت أن برنامج «المدارس الخضراء» الذي تنظمه الجمعية لطلاب المدارس والجامعات يواصل فعالياته العام الجاري موضحة أنه سيتم إدراج أنشطته ضمن الحملة العالمية لمنظمة «يوم الأرض» من خلال الإصدار الثاني للجمعية لحملة «مليون نشاط بيئي».

وافادت بأن المشروع الوطني «أمنية» لجمع عبوات المياه البلاستيكية وإعادة تدويرها الذي يعد شريكا في برنامج المدارس الخضراء سيتم أيضا إدراجه في الحملة الجديدة.

وقالت إن برامج الجمعية تعد نقطة تجميع بالنسبة للمشروع تشمل ست مناطق سكنية في محيط الجمعية كما انها تقوم بالترويج لحملة «إعادة تدوير المخلفات المنزلية» استكمالا وتواصلا لفعالياتها التي بدأتها سابقا.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا