أطلقت جامعة أبوظبي حملة توعية لتعزيز ممارسات إعادة التدوير بين طلابها وتشجيعهم على تبادل المعلومات حول أفضل الممارسات والأفكار للحفاظ على البيئة وتعزيز إعادة التدوير في الحرم الجامعي. وقال الدكتور نبيل إبراهيم مدير الجامعة أنه انطلاقاً من التزامها بمسؤوليتها المجتمعية واستجابة للاهتمام المحلي والعالمي بالقضايا البيئية تسعى الجامعة إلى تطبيق معايير بيئية حديثة لجعل الحرم الجامعي صديقاً للبيئة بما في ذلك استخدام برنامج إعادة التدوير وبرامج توعية الطلاب والموظفين بدور الفرد في المحافظة على بيئة مستدامة.

وأضاف انه تم إطلاق برنامج لإعادة التدوير بطرق فعالة مشيراً إلى أن جماعة حماية البيئة في الجامعة نظمت محاضرات تثقيفية ووزعت ملصقات تعريفية لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الطلاب بهدف تبادل الآراء والأفكار حول السبل المختلفة التي يمكن للجامعة المشاركة من خلالها بحماية البيئة.

وأكد أن جماعة حماية البيئة ستقدم ندوات تثقيفية بالتعاون مع نادي البيئة ومدرسة النهضة الوطنية وغيرها من المؤسسات المجتمعية الأخرى لتوفير معلومات أكبر للطلاب حول سبل العيش المستدام وتطوير إدراكهم للقضايا البيئية ولتخفيف الآثار السلبية للحياة المعاصرة على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية. ودعا بهذه المناسبة الكليات والجامعات في الدولة إلى المساهمة بتقديم مبادرات واقتراحات بيئية معرباً عن أمله في التعاون والعمل جنباً إلى جنب مع هذه المؤسسات التعليمية العليا لتحسين إعادة التدوير وزيادة الوعي البيئي في جميع أنحاء البلاد.

عماد سعد

أبو ظبي

تعليق واحد

  1. الســـلام عليكم و الرحمة

    أسمي ذكرى محمد و أنا بالصف السابع أشكركم على الموضوع الجميل و الفيد أتمنى أكثر منكم و شكـــراً …

    و الســـلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا