تنفذ هيئة البيئة في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري حملة للتوعية بالآثار الضارة للأكياس البلاستيكية، وتشجيع الجمهور على استخدام أكياس صديقة للبيئة . قالت الدكتورة شذى الجبوري مساعد مدير قسم إدارة الحملات في هيئة البيئة – أبوظبي إن الحملة تأتي استكمالا لحملة التوعية البيئية التي أطلقتها الهيئة في فبراير/ شباط 2011م، لزيادة التوعية بالمخاطر الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل .

وأوضحت الجبوري أن الهيئة ستنفذ الحملة بالتعاون مع مراكز التسوق الرئيسية في المدينة وخمسة من محلات التجزئة في أبوظبي والتي تشمل كارفور، جمعية أبوظبي التعاونية، اللولو هايبرماركت، سبينيس وأبيلا .

ولفتت في هذا السياق الى المبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه لحظر استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل عبر برنامج وطني للتخلص منها تدريجياً، وذلك للحد من التأثيرات السلبية لهذه الأكياس على صحة الإنسان والكائنات الحية الأخرى تمهيداً لحظرها نهائياً بحلول عام 2013 .

وقالت: تشكل الأكياس البلاستيكية 19% من حجم النفايات البلدية في مدينة أبوظبي حسب إحصاءات مركز إدارة النفايات بأبوظبي، وتعتبر الأكياس البلاستيكية السبب الرئيسي لنفوق 50% من الجمال في الدولة وفقا لدراسة أجرتها وزارة البيئة والمياه، كما تشكل الأكياس البلاستيكية عند رميها في البحر خطراً يهدد السلاحف البحرية .

 

دار الخليج

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا