تبدأ غداً فعاليات حملة تنظيف المناطق الصحراوية التى تنظمها بلدية دبي للعام الثاني على التوالي تحت شعار “اترك المكان نظيفا … لينعم به غيرك” وذلك في منطقة الورقاء على شارع المدينة الجامعية .

تهدف الحملة إلى غرس الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة فى المناطق الصحراوية خلال هذا الوقت من العام الذي يشهد إقبالا كبيرا من الجمهور على هذه المناطق .

وتتضمن فعاليات الحملة عددا من الأنشطة أبرزها المخيم الكشفي ومعرض التوعية الذي يضم ورش عمل تثقيفية وفعاليات ترفيهية كالرسم على الوجوه والتلوين ومعرضا للصور وعددا من العروض المسرحية وإلقاء القصائد إلى جانب الزيارات الميدانية التى سيقوم بها فريق عمل من البلدية لمرتادي المناطق البرية بهدف ارشادهم وتوعيتهم بطرق التخلص من النفايات وتوزيع أكياس النفايات والهدايا الترويجية للمجموعات التي تلتزم بنظافة المكان بعد تركه وتوزيع المطبوعات الإرشادية وغيرها من الفعاليات الترفيهية .

كما تتضمن فعاليات الحملة زيارات ميدانية للمخيمات السياحية بالتنسيق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري لتوعية السياح والعاملين فى هذه المخيمات بالطرق السليمة للتخلص من النفايات.

وستساهم 21 شركة سياحية فى هذه الحملة من خلال توفير سيارات الدفع الرباعي وعمال نظافة لتنظيف هذه المناطق بالصحراوية فى منطقة العوير بدبي .

يذكر أن الحملة حصدت في مارس الماضي جائزة أفضل اقتراح بيئي لعام 2011 وذلك في المسابقة الخاصة التي نظمتها “منظمة الأفكار الأمريكية بتكساس” اهتماما كبيرا فضلا عن حصولها على مستوى رضا مرتفع وفق استبيانات الرأي التي تم توزيعها على الجمهور .

وتعكس الحملة التوجه الاستراتيجي لبلدية دبي والمتمثل في ضمان بيئة نظيفة ومستدامة من خلال الحفاظ على نظافة كافة المناطق في إمارة دبي .

وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا