نظمت كلية أبوظبي التقنية للطالبات بمدينة خليفة ” أ ” أسبوعا بيئيا تحت شعار “الصحراء تنبض بالحياة” وذلك بمناسبة إحتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني.


تضمن الأسبوع عددا من الإنشطة التوعوية البيئية كالمحاضرات وعرض الافلام الوثائقية وزراعة حديقة الكلية وتنظيف المنطقة المحيطة بالحرم الجامعي إضافة إلى بث رسائل يومية بشأن الحفاظ على المياه والطاقة والحد من التلوث والنفايات.

وقامت عضوات نادي البيئة  بجمع القمامة والأكياس البلاستيكية من محيط الكلية وقدمن القمصان والقبعات ..كما قدمت مجموعة الإمارات للبيئة الارشادات والتعليمات حول إعادة التدوير.

كما زرعت طالبات النادي البيئي النباتات والبذور في مزرعة خصصت لذلك وراء الكلية بينما شاركت الطالبات الاخريات في عملية التشجير واصبحت  كل طالبة مسؤولة عن الاعتناء بما زرعته .

وتم تنفيذ هذه الفكرة تحت إشراف المهندسة الزراعية ناتاشا بيتروفيتش التي قدمت نصائحها للطالبات عن الزراعة وكيفية متابعة رعاية الحديقة.

ولاقى نشاط الطالبات واهتمامهن بالحدث البيئي تشجيع واهتمام ادارة الكلية وعلى رأسها مديرها الدكتور جيس هارجيس الذي اعتبر الأمر دليلا على التزام الطالبات بالعمل من اجل بيئة نظيفة ومستدامة.

وكالة أنباء الإمارات

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا