أوصت حكومة المملكة المتحدة يوم الخميس بخفض دعم الالواح الشمسية في المنازل بدءا من أول يوليو تموز بعد طفرة في تركيبها العام الماضي استنزفت تقريبا ميزانية دعمها.

ووفقا لوثيقة تشاور فان هذه الخطوة تمهد الطريق لخفض تدريجي ومتواصل للرسوم بهدف السيطرة على ارتفاع التكاليف واستعادة الثقة في هذه الصناعة.

ويعقب ذلك قرار الحكومة الشهر الماضي خفض الدعم بمقدار النصف ابتداء من الثالث من مارس اذار 21 بنسا لكل كيلووات في الساعة وهذا يوفر حوالي 700 مليون جنيه استرليني سنويا بحلول 2014-2015.

وزادت منشآت الطاقة الشمسية في بريطانيا منذ ان طبقت الحكومة الدعم في أبريل نيسان 2010.

وأظهرت الارقام الصادرة من رابطة الصناعات الضوئية الاوروبية أن بريطانيا في العام الماضي قامت بتركيب حوالي 3 بالمئة من الالواح الشمسية الجديدة في العالم وهذا ضعف ارقام مناطق اكثر تسطع فيها الشمس أكثر مثل اليونان أو اسرائيل.

وأظهرت بيانات حكومية أن عدد مشاريع الطاقة الشمسية في بريطانيا تضاعف في اقل من شهرين ليصل الى 230 الف مشروع حتى ديسمبر كانون الاول.

وقال جريج باركر وزير تغير المناخ والطاقة في بيان “سترى خططنا الجديدة منشآت تزيد حوالي ضعفين ونصف عما كان متوقعا في الاصل بحلول عام 2015 وهذه أخبار جيدة لتحقيق نمو مستدام للصناعة.

 

أخبار البيئة – رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا