أكمل برنامج داو لحماية البيئة البحرية بنجاح تنظيف 36 شاطئا وجزيرة عام 2011، سعياً منه لحماية المواطن البحرية الضعيفة في الكويت التي تشكل أرضية طبيعية لأعشاش الطيور المهاجرة والسلاحف وغيرها من الكائنات البحرية، مطبقاً بذلك القيمة الجوهرية العالمية لدى داو في حماية الكوكب. وقد تمكن برنامج داو لحماية البيئة البحرية، بالاشتراك مع جهود جماعية ضمت 400 متطوع من المدارس والجامعات والمؤسسات غير الربحية والسفارات والمجتمع المدني من جمع أكثر من 9 أطنان من النفايات بشكل يدوي على امتداد 84000 متر مربع على الشاطئ خلال عام واحد.


يعتبر برنامج «داو» لحماية البيئة البحرية هو البرنامج الرئيسي المشترك ضمن مجموعة برامج «اليال»، أول مبادرة وطنية في الكويت قدمتها en.v وهي منظمة محلية تعمل على تعزيز المسؤولية الاجتماعية في العالم العربي، كما ترعى شركة داو للكيماويات برنامج «اليال». وقال جمال العتال، العضو المنتدب من شركة داو للكيماويات في الكويت إن «الكويت تتشارك من الناحية التقليدية بعلاقة بالغة الأهمية اقتصادياً وثقافياً مع البحر وموارده العديدة. وبصفتنا مؤسسة عالمية تؤمن بتقوية مصالح وصحة المجتمعات التي نعمل فيها، يسرنا أن نشهد تمكن برنامج داو لحماية البيئة البحرية من إنشاء علاقة تعاون بين الوكالات الحكومية والمجموعات الخاصة والأفراد للعمل معاً عام 2011». وأضاف إن لهذه المبادرة الأولى من نوعها في الكويت القدرة على تنشئة جيل من مواطنين يدركون أهمية بيئتهم ويتحملون المسؤولية الاجتماعية.

من جانبه، قال زاهد سلطان، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي في en.v: «تشارك برنامج داو لحماية البيئة البحرية مع مؤسسات غير ربحية ومجموعات بيئية على مدار عام 2011، مثل شركة الهدف الأخضر، ونشر الشغف وجمعية الهلال الأحمر الكويتية وفريق الغوص الكويتي في جهود جماعية لحماية الحياة البحرية في الكويت».

صحيفة القبس

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا