كشفت بلدية دبي عن الفعاليات المتنوعة التى ستنظمها بمناسبة الاحتفال بيوم المياه العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار” الماء والأمن الغذائي ” خلال الفترة من 22 إلي 31 مارس الجاري.


ويستهدف الإحتفال التركيز على الاهتمام الدولي بقضايا المياه بشكل عام والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة وتسليط الضوء على العلاقة الوطيدة بين توفر مصادر المياه والأمن الغذائي العالمي وتشجيع الحكومات والمنظمات والمجتمعات والأفراد على المشاركة فى أنشطة التصدي للتحدي المتمثل في إدارة المياه لتحقيق الأمن الغذائي.

وقال المهندس حمدان الشاعر مدير إدارة البيئة فى بلدية دبي إن الأنشطة والفعاليات الخاصة بالاحتفال ستقام في مبنى البلدية الرئيس والمنطقة الحرة بمطار دبي وهيئة الطرق والمواصلات وملتقى العائلة بالخوانيج .

وأوضح أن الاحتفال سيتضمن معرض توعية متنقلا عن المناسبة يقام في الفترة من 22 إلى 27 مارس الجاري بهدف تعريف الموظفين والجمهور بجهود بلدية دبي في المحافظة على المياه والتحقق من جودتها ومراقبة نوعيتها وجهود شركات القطاع الخاص في مجال ترشيد استهلاك المياه ومراقبة نوعيتها وسلامتها .

وأضاف إن فعاليات الاحتفال تتضمن طرح مسابقة توعية عن المناسبة عبر البريد الإلكتروني للموظفين والجمهور وتوزيع نشرات التثقيف وعرض عدد من الأفلام التثقيفية المتعلقة بالمياه والأمن الغذائي.

وأشاد بالجهود الفعالة التي تبذلها بلدية دبي بأقسامها المختلفة لإنجاح فعاليات يوم المياه العالمي ..منوها بأن قسم الرقابة البيئية سيقوم بتنظيم دورة خلال فترة الاحتفال عن برنامج حماية المياه الجوفية بإمارة دبي في حين سيقوم قسم التوعية البيئية بعرض معلومات وعروض توضيحية عن ترشيد استهلاك المياه وعلاقة ذلك بالأمن الغذائي .

وذكر الشاعر أن عددا من شركات القطاع الخاص المختصة ستساهم خلال الاحتفال من خلال عرض جهودها فى مجال المحافظة على سلامة ونوعية المياه وترشيد استهلاكها ..لافتا إلى أن الفعاليات تتضمن كذلك تنظيم ورشة عمل حول “الطهي المستدام” للسيدات بمشاركة خبراء من إدارة البيئة ومختصين في التغذية من هيئة الصحة وعدد من المطاعم بالإضافة إلى تنظيم زيارة تعريفية لعدد من موظفي الدوائر الحكومية لتعريفهم بالجهات المسئولة عن انتاج والرقابة على المياه مثل محطة تحلية المياه ومختبر دبي المركزي.

وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا