احتفلت ساقية الصاوى الثلاثاء باليوم العالمى للبيئة حيث اقيم الحفل بمسرح عرائس الساقية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا وذلك بحضور عدد كبير من الاطفال بالملابس الخضراء وذلك بهدف التوعية بفكرة إعادة التندوير وفصل النفايات بشكل علمى.
ونظمت الاحتفالية من خلال مكتب الإلتزام البيئى بالتعاون مع الجمعيات غير الاهلية ومنها جمعية “تدوير” والجمعية الاهلية لتدوير المخلفات الالكترونية حيث بدأت الحفلة من خلال مسرحية “الشمس اختفت” وتعلم الاطفال اهمية الشمس وفوائدها على الانسان والحيوان والزرع وطاقتها التى تمدها للاطفال وقاموا بالغناء والرقص مثل اغنية “انا اسف” و” فى يوم من الايام”.

وقاموا بتعليم الاطفال إلقاء القمامة فى أماكنها من خلال مبادرة تدوير وذلك للتوعية بأهمية المخلفات القابلة لاعادة التدوير للارتقاء بمستوى الحياة وقاموا بغناء اغنية “فاكر يا ابن بلدى” وقاموا بتوزيع هدايا على الاطفال وقام الاطفال بالرسم والتلوين برسومات من الطبيعة.

وأوضح المهندس سامى الخطيب مؤسس تدوير مصر عن ثقافة جديدة لفصل المخلفات عن طريق الحافز وذلك بتشجيع الأطفال بإلقاء المخلفات فى مكانها الصحيح لتسهيل عملية تدويرها فيما بعد حيث قال أن الاعتماد على إعادة التدوير بدلا من التصنيع سيساعد فى خفض كمية الطاقة المستهلكة وأن هناك أنواع كثيرة لصناعة إعادة التدوير ستساهم فى تحقيق تنمية إقتصادية وازدهار لحياتنا اليومية.

وأضاف أن من عناصر نجاح التدوير أسلوب التحفيز حيث تبين أنه الأفضل لتفعيل المشاركة وتحفيز الناس لجلب المواد القابلة للتدوير لأماكن التجميع عن طريق كوبونات تخفيض وعروض حيث قال أن مصر تنتج حوالى 16.2مليون طن سنويا من القمامة، 30% منها يتم تدويرها،5%منها يتم إعادة إستخدامها، 65% منها يتم دفنها أو حرقها.

 

أخبار مصر

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا