بمناسبة اليوم العالمي للبيئة وضمن إطار ما تقوم به  وزارة الدولة لشؤون البيئة من فعاليات و أنشطة تهدف إلى حماية البيئة ورفع الوعي البيئي بين أفراد المجتمع ، وتعزيز العمل التشاركي في خدمة البيئة أقامت الوزارة اليوم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الميدانية في مدينة صيدنايا .

وقد تضمنت الأنشطة  إقامة حملة نظافة للطرقات و الشوارع في المدينة ، و القيام بأعمال الدهان لاطاريف الأرصفة ، وإزالة الملصقات الإعلانية المخالفة ، و تحويل مكب نفايات عشوائي في البلدة إلى ارض زراعية وترحيل  الأنقاض وفرشها بالتربة الزراعية وزارعة أكثر من 300 شجرة مثمرة و حراجية .

وشارك في الأنشطة متطوعون من  وزارة البيئة ، و مديرية بيئة دمشق وكشاف صيدنايا ومجموعة من الفعاليات المحلية في البلدة ، إضافة إلى مشاركة فعالة من جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة في صيدنايا وبلدية صيدنايا .
ويذكر أن وزارة الدولة لشؤون البيئة تقيم بمناسبة يوم البيئة العالمي مجموعة من الأنشطة والفعاليات  ومنها إطلاق المرصد الوطني البيئي وبنك المعلومات البيئية  إضافة إلى تكريم عدد من الداعمين للبيئة وذلك ضمن فعالية تقيمها الوزارة في دمشق الأربعاء 6/6/2012 .

بيان صحفي

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا