مزرعة سنغافورية تنتج محاصيل فائقة بتكلفة منخفضة

أدخل مجموعه من الافراد تكنولوجيا غريبة وحديثة جدا على مزرعة فريدة من نوعها في سنغافورة، حيث تنتج محاصيل غذائية عالية الجودة وبتكاليف منخفضة كما تتمتع المزرعة بمشهد فنى غير تقليدى، فبعيدا عن الزراعة التقليدية، أنشأت مزرعة «باناسونيك» بتقنيات حديثة وجودة عالية من الإنتاجية، وهي تقع في مكان مغلق، وتستخدم أضواء الأطياف الصحيحة و درجة حرارة و رطوبة تحفز نمو المحاصيل الغذائية.

ويقول القائمون على المشروع إن تطوير هذه الزراعة في بيئة كهذه أمر ضروري لضمان إمدادات غذائية مستقرة.

ويقول مدير وحدة الحلول الزراعية في القطاع الصناعي ألفريد ثام: “نحن في الواقع مزرعة تقع في الأماكن المغلقة, لدينا قدرة السيطرة على درجة الحرارة، والرطوبة، وثاني أكسيد الكربون وهي متطلباتنا، بما في ذلك إضاءة الأطياف أيضا.”

ويقوم الخبراء في هذه المزرعة أيضا بقياس ومراقبة رطوبة التربة بعمليات مختلفة، ويتم التعامل مع المياه من خلال نظام الترشيح.

وبفضل التقنيات  المستخدمة، فإن نضج الخضراوات يتفوق بمقدار النصف مقارنة بالزراعة التقليدية. وتعاونت المزرعة مع أحد المطاعم اليابانية لتحقق بذلك إقبالا رائدا على منتجاتها.

وتسعى حكومة سنغافورة إلى تنويع مصادرها. وكجزء من جهودها، قدمت تمويلا ودعما للأبحاث إلى المزارع المحلية في الأماكن المغلقة.

و يمثل حصاد المزرعة حاليا نسبة من إجمالي إنتاج الخضر الورقية في سنغافورة، آملين زيادة كبيرة في الأعوام المقبلة.

البديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.