شهدت مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين ازدهاراً في تطوير الطاقة المتجددة في عام 2023، كجزء من التزام البلاد بالوفاء بتعهدها بالوصول إلى ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق الحياد الكربوني.

وقالت شركة تشجيانغ المحدودة للطاقة الكهربائية التابعة للشركة الوطنية الصينية لشبكات الكهرباء، إن إجمالي الطاقة الشمسية الكهروضوئية المركبة للمقاطعة بلغ 33.57 غيغاوات، فيما سجّل إجمالي طاقة الرياح المركبة 5.84 غيغاوات في نهاية عام 2023.

وأضافت الشركة أن قدرة الطاقة الجديدة المركبة لمقاطعة تشجيانغ، والتي زادت بنحو 10 غيغاوات في العام الماضي، شكّلت أكثر من 30 في المائة من إجمالي قدرتها المركبة لتوليد طاقة الكهرباء، والتي بلغت 130.77 غيغاوات، لأول مرة.

وفيما تلعب الطاقة المتجددة دوراً متزايد الأهمية في ضمان الإمدادات المستقرة للطاقة، قالت الشركة إنه ووسط ازدهار الاستثمار، ارتفع توليد الكهرباء في المقاطعة من مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 31 في المائة على أساس سنوي إلى 40.6 مليار كيلووات ساعة في عام 2023.

وفي السنوات الأخيرة، سعت المقاطعة الساحلية التي تعتبر قوة محركة للاقتصاد الوطني، سعت إلى بناء نفسها إلى منطقة تجريبية لتطوير الطاقة النظيفة، كاشفة عن سياسات لتشجيع الشركات والمقيمين، وخاصة في المناطق الريفية، للانضمام إلى جهود محرك الطاقة الخضراء.

وتعهدت الصين بتحقيق هدفيها حول “الكربون المزدوج” والمتمثلين في الوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل عام 2060.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا