استضاف مول الإمارات مؤخراً 25 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين ست وسبع سنوات من مدرسة “جيمس رويال دبي سكوول” للمشاركة في حملة الحفاظ على البيئة “شجرة غير مثمرة” في المركز. وتهدف هذه المبادرة الصديقة للبيئة إلى زراعة 200 شجرة حول الحدائق والمتنزهات في دبي.
وقد ساهم وجود نموذج لشجرة غير مثمرة في مول الإمارات في زيادة الاهتمام بحملة “شجرة غير مثمرة” لدى أوساط فرق العمل الأخرى المناصرة لقضايا حماية البيئة والحفاظ عليها.

وقام أصدقاء البيئة من خلال إعادة تدوير الورق في أحد مراكز فرز وتدوير النفايات التابع لمجموعة عمل الإمارات للبيئة، بتسجيل التقدم الذي يحرزونه في هذا الأمر عبر طلب خاص موجود على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بحيث يسهم كل كيلوجرام يتم إعادة تدويره في إضافة المزيد من الأوراق إلى هذه الشجرة غير المثمرة. وعندما يصل وزن كمية الورق المعاد تدويره إلى 60 كيلوجراماً، يتم زراعة شجرة حقيقية باسم الشخص الذي قام بعملية إعادة التدوير.

وعلق فؤاد شرف، نائب الرئيس، مول الإمارات، على الحملة قائلاً: “إنها فكرة رائعة ويسعدنا أننا تمكنا من لعب دور في نجاحها. فمما لا شك فيه أن مجرد معرفة أنه سيكون هناك جزء أو مساحة خضراء تحمل اسمك في دبي، يمثل حافزاً رائعاً لا سيما للأطفال الذين يدركون أهمية قضايا الحفاظ على البيئة أفضل من الكثيرين من الكبار”.

وأضاف: “من المؤكد أن تخصيص صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد ساعد على زيادة جانب البهجة والمرح في الحملة وجعلها اجتماعية جداً، وهو بالفعل ما ينبغي أن تكون عليه كقضية اجتماعية. فالحملة في نهاية الأمر جهد اجتماعي، ونحن نتطلع دائماً إلى أن نلعب الدور المنوط بنا في المجتمع”.

ويقوم العاملون في مركز فرز وتدوير النفايات التابع لمجموعة عمل الإمارات للبيئة بتسجيل وزن كافة المساهمات الورقية ليقوم المعنيون بإعادة تدويرها بتسجيلها على صفحتهم الخاصة بذلك على موقع “فيسبوك”. وكلما زاد وزن الأوراق المراد تدويرها، زاد وزن أوراق الشجرة حتى يحصل الشخص المشارك على رسالة تقول: “تهانينا! بإمكانك الآن زراعة شجرة حقيقية باسمك!”.

2 التعليقات

  1. السلام عليكم

    اعجبني جدا هذا الموضوع …انا معلمة واتمنى عمل مثل هذه الحملة مع طالباتي

    ولو بشكل مصغر ..

    حتى يدركوا أهمية الحفاظ على البيئة ..

  2. فكرة رائعة لابد ان نكررها على مستوى الدولة لنحد من التصحر
    شكرا لصاحب الفكرة والمنفذين

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا