نظمت بلدية دبي اليوم احتفالا بمناسبة يوم البيئة العالمي 2011 فى حديقة مشرف بدبي.
حضر الاحتفال الذى أقيم بمبادرة من مركز البيئة للمدن العربية وشركة”باناسونك الشرق الأوسط سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وعدد من المسؤولين في البلدية ومركز بيئة المدن وباناسونيك الشرق الأوسط.

وتم خلال الاحتفال اطلاق مشروع زراعة 150 شجرة من أشجار الغاف المحلية فى الحديقة.

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه حرص البلدية على المشاركة في هذا الحدث البيئي الهام الذى يأتي في إطار مشاركة المجتمع الدولي ومن منطلق الإيمان بأهمية الوعي البيئي والتعريف بدور البلدية المتميز محليا وعربيا ودوليا في مجال حماية البيئة وصون مواردها الطبيعية من أجل تحقيق الاستدامة وتنمية حقيقية دون الأضرار بالمقدرات الطبيعية.

وقال ان إنشاء الحدائق العامة في الأحياء السكنية وديمومة الزراعة فيها وصيانتها والاحتفال بالمناسبات العالمية ذات الصلة تعكس تطور جوانب التنمية الاجتماعية فى دولة الامارات حيث تساهم هذه المشاريع في نشر وزيادة رقعة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر وتعزيز البنية الزراعية مؤكداً على ان البلدية ماضية قدما في سياسة التخضير ونشر الرقعة الخضراء في امارة دبي.

وأشاد لوتاه بجهود الجهات المشاركة في هذه المناسبة لافتا الى ان مشاركة هذه الجهات يؤكد اهتمامها وحرصها بأهمية هذه المناسبة التى تعكس مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.

من جانبه أشار المهندس محمد النوري مدير مركز البيئة للمدن العربية إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة جاء متميزا ومتوافقا مع موضوع يوم البيئة لهذا العام الذي أعلنه برنامج الأمم المتحدة للبيئة وهو “الغابات الطبيعية في خدمتكم ” وذلك بهدف بلورة البعد الإنساني لقضايا البيئة من خلال تمكين أفراد المجتمع من لعب أدوار فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة العادلة وترسيخ أهمية دور المجتمع في تغيير أنماط السلوك والعادات السلبية في التعامل مع البيئة ودعم مبدأ الشراكة حتى تنعم الشعوب بمستقبل أكثر أمنا ورفاهية.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا