شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، الذراع الترويجي للصادرات في اقتصادية دبي، في النسخة السادسة والعشرين من معرض جلفود، أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والمشروبات في العالم، وأعلنت عن الفائزين في النسخة الثالثة من جائزة دبي للصناعة الخضراء والتي تهدف إلى تشجيع الصناعات في دبي على النمو بطريقة مستدامة بما يتماشى مع رؤية استراتيجية دبي الصناعية 2030. وشهد اليوم الافتتاحي لمعرض جلفود أيضًا إطلاق مؤسسة دبي للصادرات النسخة المطورة من بوابة “المصدرين”، المنصة المعرفية والخدمية التي تستخدم مزيجًا مبتكرًا من المحتوى الرقمي والحلول التقنية لخدمة المصدرين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أطلقت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) و “طاقتي” جائزة دبي للصناعة الخضراء بهدف تكريم وتشجيع الصناعات التي تظهر خفضاً ملحوظًا في استهلاك الكهرباء والمياه، وبالتالي خفضاً في صافي بصمة الكربون. وفي نسختها الثالثة لعام 2020، أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات فوز شركة كيموها الرائدة في المنتجات الورقية وتطبيقات التعبئة والتغليف بالنجمة الذهبية. بينما حصدت شركة ستاندارد كاربتس واحدة من أكبر مرافق تصنيع السجاد في العالم وهي المُصَنِع الوحيد في المنطقة لبلاط السجاد المدعوم بالفينيل على النجمة الفضية وكانت النجمة البرونزية من نصيب شركة يونيليفر وتدير أول مصنع ليبتون في الامارات وأحد أكبر مصانع الشاي على مستوى العالم تصدر لأكثر من 30 دولة في الست قارات بعلامة “صنع في الامارات”.

وتعتمد الجائزة على تقييم المشاركين بعدة معايير مثل معيار التخفيض الذي تم تحقيقه في استهلاك الكهرباء والمياه ومعيار البصمة الكربونية، بالإضافة إلى معيار السياسات وممارسات إدارة الطاقة والتزامهم باستخدام مصادر الطاقة البديلة وإعادة التدوير وإدارة النفايات.

وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للصادرات ، “إن جائزة دبي للصناعة الخضراء تأتي مواءمة لاستراتيجية دبي الصناعية 2030 وجهود الإمارة للنمو المستدام والاعتماد على الطاقة النظيفة. لم تطلق دبي خططًا إستراتيجية لقطاعات وصناعات مختلفة فحسب، بل قامت أيضًا بمواءمة هذه الاستراتيجيات مع الهدف الأكبر المتمثل في جعل مدينة دبي مركزًا مفضلاً للأفراد والشركات.”

بصفتها المؤسسة التي تنسق الجهود لتحقيق أهداف استراتيجية دبي الصناعية 2030 ، تؤمن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بأن المدينة باتت منصة عالمية للأعمال قائمة على المعرفة والاستدامة والابتكار كما توفر فرص رائعة للشركات والصناعات.

وأضاف العوضي: “إن أحد المعالم المحددة في استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 هو الحصول على 25٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من مصادر نظيفة ومتجددة بحلول عام 2030. لذا نحرص على تشجيع المصانع لتبني ممارسات مستدامة واستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة كبديل لتشغيل عملياتهم. كما يسعدنا أن نرى الشركات والمؤسسات في دبي تُظهر بالفعل الحرص على تبني ثقافة الاستدامة، وهو ما كان واضحًا في جميع الإصدارات الثلاثة من جائزة دبي للصناعة الخضراء.”

.من جانب آخر تشارك دبي لتنمية الصادرات في معرض جلفود السنوي كجزء من جهودها لتسليط الضوء على القدرات العالمية لقطاعي التصنيع والأغذية في دولة الإمارات العربية المتحدة أمام المجتمع العالمي للمشترين والمصنعين والموزعين الذين يشاركون في الحدث وتمكين مصدري الأغذية المحليين من التواصل مع العملاء والشركاء المحتملين.

تتجسد جهودنا في تمكين المصدرين والمصنعين في دولة الإمارات العربية المتحدة من تحديد الأسواق الجديدة في “بوابة المصدرين” ويسعدنا تقديم نسختها المُجدَّدة المبتكرة والديناميكية في معرض جلفود 2021. كما يمكن للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة استخدام البوابة – www.exportersgateway.com – لتحديد فرص التصدير ، والترويج للمنتجات المتنوعة ، والوصول إلى الأسواق الدولية ، واختيار الشركاء التجاريين الأمثل ، والحصول على معلومات وإحصاءات محدثة عن الأسواق المحتملة بشكل يومي. كما توفر البوابة أدلة وأدوات للتصدير تساعد المصدرين في تقدير تكاليف الشحن والتأمين وكذلك تحديد المسافة ووقت الشحن بين الموانئ الدولية. أضاف الإصدار الجديد من البوابة معلومات عن 20 سوقًا وستة قطاعات ، ليصل العدد إلى 60 سوقًا و 13 قطاعاً إجمالاً ، كما أضاف أداة تعريفية لتحديد التكاليف بالإضافة إلى مرفق للبحث عن منتجات HSCODE (رمز النظام المنسق) . يمكن للمصدرين أيضًا الاعتماد على البوابة للحصول على تقارير تحليل السوق التفصيلية ، والتي تشمل جميع المعلومات المحدثة حول الاقتصاد والتجارة والسكان والقوى العاملة ومؤشر المخاطر في الأسواق المستهدفة.

البوابة

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا