قال وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي، إن القارة الإفريقية تواجه خطر التصحر والجفاف، مشيرا إلى أن 25% من أراضي العالم مهددة بالتصحر، مما يهدد إنتاجية الأراضي، والموارد الطبيعية ويؤثر سلبا على الاقتصاد الإفريقي. بحسب ما نشرت صحيفة التحرير.

وأكد فهمي خلال الكلمة التي ألقاها في الاجتماع الـ19 لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل، اليوم الاثنين، على أهمية تنفيذ البرامج الرائدة في إفريقيا المنبثقة عن مؤتمر “ريو+20” ومؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الـ14 الذي عقد في تنزانيا عام 2012، والتي تتضمن الاقتصاد الإفريقي الأخضر، والإنتاج والاستهلاك المستدام، وبرنامج الطاقة المستدامة، والتنمية المستدامة وبرنامج استدامة الأراضي والذي يتمثل في مكافحة التصحر والتنوع البيولوجي ومدى تكيفها مع التغيرات المناخية.

وأشار فهمي إلى أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الـ15 والذي عقد في القاهرة في مارس الماضي، أصدر إعلانا حول إدارة رأس المال الطبيعي الإفريقي لتحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الفقر، مؤكدا أن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، والتي تتمثل في التصحر ورأس المال الطبيعي وتدهور الأراضي الزراعية تقلل من قيمة التربة والموارد الحيوانية والنباتية وتؤثر سلبا على النظام البيئي.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا