أبوظبي تحظر كل أنواع الإعلان عن التبغ ومشتقاته

في خطوة نوعية تهدف إلى الحد من تعاطي التبغ المباشر وغير المباشر، حظرت العاصمة الإماراتية أبوظبي في الإمارة، جميع أشكال الإعلان عن التبغ ومنتجاته أو الترويج له في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وحتى التي تبث أو تطبع أو تنشر في الإمارة.


القرار الذي أصدره نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يحظر وضع أية لافتة دعائية أو رعاية المباريات أو المسابقات أو الحفلات الرياضية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية، أو تقديم الجوائز والهدايا التي من شأنها التشجيع على انتشار أو تعاطي التبغ ومنتجاته، سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأشارت صحيفة “الخليج” الإماراتية التي نقلت الخبر، السبت 26-12-2009، إلى أن القرار يحظر قبول رعاية الشركات التي تقوم بتصنيع منتجات التبغ أو توزيعها أو الترويج لها للقاءات أو الأنشطة الدولية التي تقام داخل الإمارة. كما يحظر على الجهات والشركات الحكومية التعامل مع أية جهة تخالف أحكام هذا القرار. ولا يجوز لدائرة التنمية الاقتصادية تجديد ترخيص أية جهة تخالف أحكام هذا القرار، إلا بعد الحصول على موافقة المجلس التنفيذي. وبدأ العمل بالقرار الذي نشرته الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي في عددها الأخير، من تاريخ صدوره.

عماد سعد

1 comment

رابط RSS
  1. midocom

    السلام عليكم قرار حكيم مطلوب بقوة في المجتمعات العربية
    وعقبال مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.