تنظم بلدية دبي بالتعاون مع شركة جيوسبيشال ميديا الملتقى العلمي السنوي لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد ” جي آر إيه إس إف 2015 ” والذي سيتم عقده بالتزامن مع مؤتمر الشرق الأوسط الحادي عشر جيوسبيشال ” إم إي جي إف 2015 ” وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير الجاري .

وتعتبر بلدية دبي شريكا في تنظيم الملتقى والمؤتمر مع شركة ” جيوسبيشال ميديا ” التي تقيم المؤتمرات العالمية في مجال نظم المعلومات الجغرافية على مستوى العالم .

وقد تم اختيار شعار الملتقى والمؤتمر لهذا العام واللذين سيتم عقدهما في فندق البستان روتانا بدبي ..ليكون ” خرائط ذكية نحو تطور مستدام ” وذلك نظرا لحاجة المنطقة للتفكير في التطور المستدام الذي يأخذ في عين الاعتبار الأجيال القادمة .. كما أن استخدام الخرائط الذكية عبر التطبيقات الذكية لهذا التطور المستدام من حيث توفير البيانات والمعلومات الذكية الجغرافية وسبل التحليل الجغرافي يخدم متخذي القرار والمهندسين والمصممين في جميع المجالات ويرفع من مستوى استخدام التكنولوجيا بشكل علمي دقيق ومفيد للمدن.

وتجسد هاتان الفعاليتان رؤية حكومة دبي وبلديتها في توفير استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح والتي تأتي من خلال المشاركة في المنتديات العلمية كإحدى سبل توفير مقومات النجاح إذ توفر بلدية دبي من خلال هذين المؤتمرين المجال لتبادل الخبرات ومواكبة التطور العلمي في مجالي نظم المعلومات الجغرافية والاستشعارعن بعد .

وتمت إضافة موضوعات المساحة والجوديزيا ورصد الزلازل هذا العام للموضوعات المطروحة وذلك بالتنسيق مع إدارة المساحة في بلدية دبي وجرى التواصل مع العديد من الدوائر الحكومية والشركات الخاصة العاملة في المجال للمشاركة الفعالة في الفعاليات لتعم الفائدة الجميع.

وقد استضافت بلدية دبي العديد من الخبراء العالميين في هذا المجال وذلك لضمان قوة التنظيم العلمي المثمثلة في المادة العلمية التي سيتم عرضها على هيئة أوراق علمية من خبراء وأكاديميين قياديين على المستوى العالمي بالاضافة لورش العمل التخصصية التي تم الاتفاق مع الشركات العالمية والهيئات المتخصصة لتنظيمها خلال أيام الملتقى والمؤتمر بالإضافة للمشاركات من الجامعات من داخل الدولة وخارجها وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات للمشاركة .

وتم أيضا توجيه دعوات خاصة لعدد من الدوائر الحكومية لتنظيم محاضرات خاصة من بينها هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي للمشاركة المتخصصة .

وسيتم تنظيم ورش حكومية حول نظم الطرق الذكية وتطبيقات سلامة الجمهور بتكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد .

 

وكالة أنباء الإمارات

 

2 التعليقات

  1. أتمنى ان تحقق الخرائط الذكيه الهدف التى يسعى االيه وان ذلك الاستخدام يواكب العصر بتقدمه التكنولوجى المفجع

  2. أتمنى ان تحقق الخرائط الذكيه الهدف التى يسعى االيه

    وان ذلك الاستخدام يواكب العصر بتقدمه التكنولوجىو المفجع

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا