أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عبر بيان صحافي عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للمشاركة في مؤتمره السنوي الأول الذي يقام يومي 27 و28 أبريل المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.qgbcconference.com والذي يوفر منصة للتسجيل ومعرفة المزيد عن المؤتمر.
ويؤكد مجلس قطر للمباني الخضراء عبر تنظيم هذا المؤتمر التزام مؤسسة قطر الراسخ بتطبيق أفضل الممارسات في مجالات الاستدامة والحفاظ على البيئة وتطوير البنية التحتية، ودعم توجه دولة قطر نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، كما حددتها رؤية قطر الوطنية 2030.

وعلّق المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء على بدء التسجيل الإلكتروني في المؤتمر، قائلاً: «يلتزم مجلس قطر للمباني الخضراء بنشر ودعم ممارسات الاستدامة البيئية في كل مناحي الحياة في قطر، مع التركيز بوجه خاص على البيئة الحضرية والعمرانية خلال الدورة الأولى من المؤتمر».

وأضاف قائلاً: «يتطلع فريق المجلس إلى الترحيب بالتسجيل من الوفود في قطر، وفي جميع أنحاء العالم، حيث يوفر مؤتمر قطر للمباني الخضراء ملتقى متميزاً للممارسين والباحثين الأكاديميين لتبادل الأفكار حول أحدث القضايا والتطورات والحلول في قطاع المباني الخضراء».

من جانبه، قال الدكتور أليكس أماتو، رئيس الاستدامة في مجلس قطر للمباني الخضراء: «يسلط مؤتمر قطر للمباني الخضراء الضوء على أحدث وأبرز الأبحاث عن قطاع البيئة، حيث تقدم الأوراق البحثية حلولاً مبتكرة وعملية لعدد من القضايا الرئيسية التي تواجه دولة قطر والمنطقة».

وأضاف أماتو: «لقد تلقى مجلس قطر للمباني الخضراء عدداً كبيراً من الأبحاث الممتازة، وسنقوم بنشر مقتطفات عن موضوعات هذه الأوراق البحثية على موقعنا وصفحاتنا في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة الإعداد للمؤتمر».

ويدعو المؤتمر الباحثين والأكاديميين والخبراء في قطاع المباني الخضراء من مهندسي تخطيط المدن واستشاريي القطاع العقاري وخبراء الاستدامة والمهندسين المعماريين من قطر ودول العالم للمشاركة في جلسات المناقشات والحوار التي يستضيفها المؤتمر، وتتناول قضايا الاستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وتتاح للمشاركين في المؤتمر الفرصة لمناقشة العديد من القضايا مع المتخصصين من قطر والعالم الذين يتمتعون بخبرة واسعة في مبادرات الاستدامة والبيئة والمباني الخضراء.

 

“العرب” القطرية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا