أعلن اليوم منظمو القمة العالمية للاقتصاد الأخضر عن برنامج الدورة الثانية للقمة والتي تقام بالتزامن مع معرض ويتيكس في الفترة من 22-23 إبريل من العام 2015، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتقام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تحت شعار “شراكات عالمية، لمستقبل مستدام”. ويشتمل برنامج القمة على ثماني جلسات عامة، وأربع جلسات منفصلة، فضلاً عن برنامج مستمر من العروض التي تقدم كجزء من برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP).

يضم برنامج القمة العالمية للاقتصاد الأخضر لهذا العام مجموعة من أبرز المتحدثين مما يساهم في تعزيز مكانة القمة على جدول أعمال الفعاليات العالمية. وستناقش القمة سلسلة من الموضوعات الهامة في هذا المجال على مدار يومين، حيث ستركز حلقات النقاش حول المواضيع التالية:

–  قيادة الطريق لاقتصاد أخضر: تنفيذ وإنجازات إعلان دبي والطريق لاتفاق باريس وقيادة الاقتصاد الأخضر

–  الابتكار: حلول لتمويل صفقات خضراء: أحدث حلول التمويل المتاحة للأعمال التجارية الخضراء والاقتصاد الأخضر

–  الشراكات العالمية: بناء شراكات بين القطاعين العام والخاص في الاقتصاد الأخضر: عوامل النجاح الرئيسية لشراكة القطاعين العام والخاص في الاقتصاد الأخضر

–  الشراكات العالمية: العلاقات بين الجنوب والجنوب من أجل اقتصاد أخضر: تطوير الاقتصاد الأخضر في الجنوب العالمي

–  استعراض الرؤى حول التنمية العالمية: تسليط الضوء على المشهد العام للتنمية الخضراء

–  الابتكار: الشباب والتغيرات السلوكية لمكافحة تغير المناخ: إدماج الشباب في المناقشات حول تغير المناخ وتنمية الاقتصاد الأخضر

– المدن الذكية: آخر التطورات في مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر

–  دبي، عاصمة الاقتصاد الأخضر والطريق إلى باريس: ملخص الأفكار ونتائج القمة العالمية للاقتصاد الأخضر للعام 2015، والطريق إلى مستقبل الاقتصاد الأخضر

وستشمل الجلسات النقاشية المنفصلة، الجلسات التالية:

–  الإطار العام للاقتصاد الأخضر

–  تخضير المدن

–  الشراكات بين القطاعين العام والخاص: المخاطر، المكافآت والحلول

–  الاستهلاك الأخضر: توقعات المتعاملين الجدد، المنتجات الجديدة، ادارة الطلب.

وبالإضافة إلى ذلك، سيضم برنامج القمة العالمية للاقتصاد الأخضر سلسلة من العروض الخاصة بالشراكات بين القطاع العام والخاص. وستركز على عدد من المواضيع، وهي زيادة مساهمة الطاقة الشمسية والمتجددة من خلال الشراكات بين القطاعين العام ، من النفايات إلى الموارد، المدن الذكية في المستقبل، تخضير المدينة، والسباق إلى أول صكوك خضراء.

وستشمل الجلسة الختامية، المخصصة لعرض توصيات ونتائج القمة العالمية للاقتصاد الأخضر هذا العام، متحدثين رئيسيين هم سعادة/ سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الاعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، ومارك كينبار، الرئيس التنفيذي لمجموعة ورلد كلايمت، وجيرالد لوليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، وسيد آغا، الممثل الإقليمي للأمم المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، و الدكتور أحمد بالهول الرئيس التنفيذي لشركة مصدر.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا