برزت منصة الأسبوع الأخضر كمنصة أساسية ضمن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2015»، والذي يعقد تحت مظلة الأسبوع الأخضر، حيث استقبلت جمهور المعرض لتعريفهم بأفضل الممارسات والتجارب المجتمعية الخضراء، وتشجيعهم على تطبيقها للمساهمة في الحفاظ على البيئة، واستدامة الموارد.

وتستعرض المنصة، التي انتفلت أمس بعد انتهاء فعاليات معرض ويتيكس إلى مردف سيتي سنتر، العديد من الأنشطة والفعاليات، حيث تستعرض المنصة ركن الشريط الأخضر، وجولة للشخصيات الكرتونية للهيئة «نور وحياة» وركن الخياطة، وركن الأعمال اليدوية، وركن التصوير الذاتي..

وركن التواصل الاجتماعي، وركن الضيافة العربية، وركن العروض العلمية، وركن ألعاب للأطفال، إضافة إلى مسابقات وجوائز للحضور. كما ستنظم الهيئة ضمن فعاليات الأسبوع الأخضر عدة أنشطة توعوية في كل من ديرة سيتي سنتر ومول الإمارات، وستستمر فعاليات الأسبوع الأخضر حتى 27 أبريل الجاري. وتدعو هيئة كهرباء ومياه دبي الجمهور «جميع الفئات» للمشاركة في الفعاليات، فالدعوة عامة.

تجارب

وتضمن جناح الأسبوع الأخضر في معرض ويتيكس منصات عدة لمراكز ومدارس وجامعات، ضمت مركز لوتاه التقني، الذي سلط الضوء على سيارة كهربائية تعمل بالبطارية القابلة لإعادة الشحن، وتتسع هذه السيارة لشخصين، وتدعم الممارسة البيئية بالحد من الانبعاثات الضارة الناتجة عن عوادم السيارات. كما تضمن جناح المركز لوحات طاقة شمسية، وبوابة آلية للعمل بالطاقة الشمسية.

واستعرضت مدرسة العذبة للتعليم الأساسي في جناحها نموذج حديقة الطاقة الشمسية، وتضمن أيضاً منتجات تعمل بالطاقة الشمسية كالمراوح، ونظام سقاية الزرع، والأجهزة الكهربائية وإنارة تعمل بالطاقة الشمسية الصغيرة من صنع الطلاب. فيما عرضت مدرسة جرين وود انترناشيونال إبداعات طلابها من مواد معاد تدويرها كالكرتون والورق والبلاستيك والتي تم تحويلها للوحات فنية جميلة معروضة بالجناح، بالإضافة إلى نموذج مقطر للمياه. وقامت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بإبراز إبداعات الطلاب من كراسي مصنعة من مواد معاد تدويرها كالكرتون والأنابيب المعدنية للمياه.

 

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا